الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسى يوجه بتسريع وتيرة العمل فى مشروع قانون الرعاية البديلة

السبت 21/يناير/2023 - 05:36 م
الرئيس السيسى خلال
الرئيس السيسى خلال الاجتماع

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية خاصةً الأيتام، والأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

 

تقديم جميع أوجه الدعم لمساندة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مناحي الحياة

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم جميع أوجه الدعم لمساندة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مناحي الحياة، كالدمج المجتمعي والمؤسسات التعليمية والعمل والمواصلات.

كما وجه في هذا الصدد برعاية المبادرتين اللتين أطلقتهما وزارة التضامن الاجتماعي على هامش مؤتمر قادرون باختلاف، وهما مبادرة الإتاحة لتوفير البيئة والتكنولوجيا اللازمة لتيسير تواصل ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع أركان وخدمات المجتمع، وأيضًا مبادرة أحسن صاحب التي تهدف إلى إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع من الانتهاء من مشروع قانون الرعاية البديلة الذي يوفر كافة سبل الحماية للفئات الأولى بالرعاية، مشددًا على أهمية قيام كافة الجهات المعنية من وزارات وجمعيات أهلية بتركيز جهودها على توفير كافة سبل الرعاية لتقديم الدعم والحماية المتكاملة للأطفال الأيتام وتعظيم قدراتهم وتنميتها وتطوير الرعاية المؤسسية والأسرية المقدمة لهم لتوفير بيئة مجتمعية صحية لتربيتهم.