السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: الرئيس السيسي طلب إلغاء قرار رفع أسعار تذاكر القطارات

الإثنين 23/يناير/2023 - 12:48 ص
وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم إنشاء أول مصنع للسكك الحديدية في الشرق الأوسط، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف فى لقاء تليفزيونى، أنه تم إنشاء مصنع للحديد المسطح الذي يصدر للعديد من دول العالم بطاقة مليون طن، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة التصنيع والحفاظ على المنتج المحلي، وأكد أنه سيتم تصنيع 500 عربة من تالجو درجة أولى وثانية وثالثة مكيفة، وعادية في مصر.

 

التعاقد على 7 قطارات نوم فاخر من قطار تالجو


وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم التعاقد على 7 قطارات نوم فاخر من قطار تالجو، مشيرًا إلى أن رئيس شركة سينمز العالمية أهدى مصر قطار كهربائي سريع.

وقال وزير النقل، إن رئيس شركة تالجو قرر إهداء مصر قطار تالجو تكريمًا للرئيس السيسي، مضيفًا أنه تم إعداد دراسة لتقليل الفرق بين مصروفات التشغيل وبين الواردات مع تثبيت تذاكر الضواحي.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس السيسي طلب إلغاء قرار رفع أسعار تذاكر القطارات.

وفى وقت سابق، صرح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بأن عدد ركاب القطارات كان 900 ألف راكب يوميا قبل عام 2011 وفى عام 2014 وصل عدد ركاب السكة الحديد إلى 600 ألف راكب يوميا.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية، أنه منذ 30 يونيو 2014 وحتى 30 يونيو 2022 عاد عدد ركاب السكة الحديد إلى تسجيل 900 ألف راكب يوميا، والآن وصل العدد إلى 1.1 مليون راكب يوميا.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن زيادة عدد ركاب السكة الحديد جاء نتيجة الانتهاء من مشروع الإشارات، وتقليل زمن التقاطر بين القطارات.

وأضاف أنه تم إنشاء محطة سكك حديد مصر عام 1854، حينما كان عدد السكان 4 ملايين نسمة وكانت تضم 400 كيلو متر، مشيرًا إلى زيادة أعداد شبابيك التذاكر الخارجية في السكة الحديد.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك إمكانية لحجز تذاكر السكة الحديد قبل موعد القطار بـ 15 يوما، إضافة إلى وجود خدمة الحجز الإلكتروني من خلال التليفون في السكة الحديد ومن خلال مكاتب البريد.

وقال إنه تم التوسع في استخراج الكارنيهات والاشتراكات للطلاب والموظفين، حيث يوجد 150 ألف اشتراك يومي في السكة الحديد.