الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد ونظيره السويدى

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 12:35 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

فاز منتخب الدنمارك على منتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم المقامة حاليا في السويد وبولندا، بنتيجة 30 /25 في مباراة جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي المؤهل لدور الثمانية.

ويحتل المنتخب الدنماركي بهذا الفوز المركز الأول بـ 9 نقاط، ليضرب موعدًا مع منتخب المجر ثاني مجموعته في دور الثمانية، على أن يقابل المنتخب المصري صاحب المركز الثاني في المجموعة بـ 8 نقاط نظيره السويدي في نفس الدور يوم الأربعاء المقبل.

 

تنص قواعد المسابقة على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالدور الرئيسي إلى الدور ربع النهائي

 

وتنص قواعد المسابقة على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالدور الرئيسي إلى الدور ربع النهائي، وانتهى الشوط الأول بفارق 5 أهداف للمنتخب الدنماركي 17 /12.

وكان المنتخب المصري قد حسم صعوده إلى ربع النهائي عقب فوزه على منتخب البحرين 26-22 وقبلها الانتصار على بلجيكا في أولى مباريات الدور الرئيسي بنتيجة 33-28، وهي النتائج التي مكنت الفراعنة من التأهل رسميًا للدور ربع النهائي من البطولة.

 

المنتخب المصري حسم صعوده إلى ربع النهائي عقب فوزه على منتخب البحرين بنتيجة 26-22 

 

كان المدير الفنى لنتخب مصر الإسباني باروندو جارسيا، قد قرر استبعاد كل من أحمد خيري صانع الألعاب، ومحمد على حارس المرمى، وشادي خليل لاعب الدائرة، من قائمة اللقاء لأسباب فنية، 

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمى: كريم هنداوي - عبد الرحمن حميد

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن صفا

الظهير الأيسر: علي زين - حسن وليد قداح

الجناح الأيمن: محمد سند – أكرم يسري.

الظهير الأيمن: محسن رمضان – مهاب سعيد.

صانع ألعاب: يحيى الدرع – أحمد هشام السيد "دودو" – سيف الدرع

الدائرة: إبراهيم المصري – أحمد عادل- محمد ممدوح هاشم
 

واستهل منتخب مصر مشواره فى البطولة بالفوز على كرواتيا بنتيجة31-22 على صالة هوسكوفارنا جاردن في السويد، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة، وتصدر المنتخب الوطنى ترتيب المجموعة برصيد نقطتين بالشراكة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية التي فازت على المغرب.