السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ضعف الاقبال على برامج العمرة.. وتوقعات بزيادة الأسعار مع ارتفاع تكلفة الفنادق

الخميس 26/يناير/2023 - 04:43 م
أصول مصر

تشهد برامج العمرة لموسم رجب الحالي تراجع في الإقبال بسبب زيادة في تكلفة البرامج مع زيادة سعر الريال، وارتفاع أسعار الغرف الفندقية مع زيادة الاقبال علي المملكة من مختلف أنحاء العالم الاسلامي، وسط توقعات باستمرار هذا التراجع مع موسم الاسراء والمعراج.

ياسر سلطان: ارتفاع  أسعار الغرف الفندقيه في مكة والمدينة ارتفعت بنحو الضعف في كل المستويات

يقول ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن أسعار الغرف الفندقيه في مكة والمدينة ارتفعت بنحو الضعف في كل المستويات لترتفع من 200و300 ريال الي 500 ريال وأكثر، مشيرا الي أن الأزمة التي تواجه الشركات هذا العام هي ارتفاع الأسعار وليس التأشيرات كما كان العام الماضي.

واضاف "سلطان" أن هناك زيادة أيضا في أسعار تذاكر الطيران متأثرة بارتفاع سعر العملة مقابل الجنيه، وزيادة اسعار الوقود عالميا، مشيرا الي انه من أسباب التراجع أيضا  التأشيرات التي تمنحها المملكة للوائربن سواء الزيارة أو التأشيرة المتعددة جعلت الكثير من الطلب في السوق المصري يخرج من تحت عباءة الشركات.

علاء الغمري: توقعات بزيادة جديدة في الأسعار مع ارتفاع تكلفة الإقامة في الفنادق


ويكشف علاء الغمري، عضو اللجنة العليا للحج أن برامج موسم الاسراء والمعراج ستشهد زيادة كبيرة في الأسعار مع ارتفاع تكلفة الإقامة في الفنادق بمختلف مستوياتها بنحو40%إلي 50%، موضحا أن أغلب الشركات أخذت في الحسبان خفض قيمة العملة مسبقا وقومت التكاليف بنحو ٨ جنيه للريال عند احتساب تكلفة الخدمات التي تدفع في المملكة.

وتوقع الغمري أن لا تقل اسعار البرامج الاقتصادية في موسم الاسراء عن 30 ألف جنيه البرنامج الاقتصادي وقد تصل لأكثر من  55 ألف جنيه لبرامج الخمس نجوم.