الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي للشركة

«تطوير مصر» حققت 8.1 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية.. وباعت 1650 وحدة فى 2022

الإثنين 30/يناير/2023 - 05:11 م
أحمد شلبي الرئيس
أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»

استكملت شركة «تطوير مصر» النتائج الإيجابية المحققة على مستوى التنفيذات والتسليمات خلال 2022، حيث قاومت استراتيجية الشركة التحديات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم وتضاعف تكاليف التنفيذ للمشروعات.

 

وتمكنت شركة «تطوير مصر» من تحقيق مبيعات تعاقدية خلال 2022 بلغت 8.1 مليارات جنيه، وذلك لمشروعاتها بالعين السخنة والساحل الشمالي و«مستقبل سيتي» بشرق القاهرة، وهو ما يعكس قوة المشروعات وثقة العملاء بـ«تطوير مصر»؛ حيث تزامنت تلك المبيعات مع حالة القلق والترقب التي تسيطر على القطاع العقاري ومخاوف العملاء من عدم قدرة الشركات على استكمال تنفيذ المشروعات في ضوء المتغيرات المتلاحقة في أسعار الخامات التي تفوق أسعار بيع الوحدات للعملاء.

 

تسليمات ومبيعات

وقال الدكتور أحمد شلبي –الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»– إن الشركة باعت 1650 وحدة خلال 2022.

تسليم 1100 وحدة خلال العام الماضي.. وإطلاق أول المشروعات بغرب القاهرة

وأضاف أن الشركة قامت بتسليم 1100 وحدة في العام الماضي، موزعة بين مشروعات «إلمونت جلالة العين السخنة» و«فوكا باي الساحل الشمالي».

وأشار إلى أن الشركة أطلقت نهاية 2022 أول مشروعاتها بغرب القاهرة، وهو مشروع «ريفرز»، على مساحة 100 فدان وبموقع مميز بمدينة «الشيخ زايد الجديدة» على بعد 3 دقائق من مطار «سفنكس» الدولي، وتبلغ المساحة البنائية للمشروع 16% من إجمالي مساحة الأرض، بما يعادل 150 ألف متر مربع.

ويضم «ريفرز» 700 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 180 حتى 350 مترًا مربعًا، بنماذج متنوعة بين الفيلات المنفصلة والتاون هاوس والتوين هاوس، كما يشتمل على خدمات؛ منها نادٍ اجتماعي ونادٍ صحي ومطاعم ومحلات.

تشغيل أكبر «كريستال لاجون» بالساحل الشمالي وأول «كريستال لاجون» على جبل في العالم

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «تطوير مصر» أن صيف 2022 شهد تشغيل الـ«كريستال لاجون» بمشروع «فوكا باي»، وكذلك تطوير الخدمات بالمشروع لتحقيق تشغيل ناجح يلبي طموحات العملاء لموسم جديد.

وتابع: «أصبحت «فوكا باي» خلال 2022 ملتقى للترفيه بالساحل الشمالي، ونُظِّمت بها حفلات لكبار المطربين والفنانين، مثل حفل كاظم الساهر –وهو أول حفل للمطرب الكبير بعد غياب 10 أعوام عن مصر– وتمت استضافته للإقامة بالمشروع، كما تمت استضافة حفل المطربة فوزية، وهي مطربة كندية مغربية الأصل قامت بعمل أول حفل لها في مصر في «فوكا باي»».

ويقع مشروع «فوكا باي» على مساحة مليون متر مربع (220 فدانًا) بمنطقة «رأس الحكمة» بالساحل الشمالي، وتبلغ استثمارات المشروع نحو 4 مليارات جنيه بخلاف الاستثمارات الفندقية، ويضم 2500 وحدة.

 

أول «كريستال لاجون» على جبل في العالم

وقال الدكتور أحمد شلبي: «كما تم تشغيل المرحلة الأولى من «إلمونت جلالة» بالعين السخنة، وتم تشغيل أول «كريستال لاجون» على الجبل في العالم خلال الربع الأخير من عام 2022، وتم عمل العديد من الأنشطة التشغيلية الناجحة في المواسم المختلفة، مثل الأعياد».

ويقع الـ«لاجون» على مساحة 20 ألف متر مسطح، وهناك العديد من الأنشطة الخدمية المقامة على طول الـ«لاجون»، بالإضافة إلى وجود وحدات فندقية، ليصبح هذا المشروع هو عنوان السعادة بالسوق المصرية، كما أن المشروع يراعي معايير الاستدامة ليصبح مشروعًا ذكيًّا ومستدامًا يراعي متطلبات الحياة، وهذا لقربه من منطقة القاهرة والعاصمة الإدارية.

وأضاف أنه عند اكتمال المشروع فسيكون هناك ما يقرب من 10 آلاف وحدة متنوعة ما بين وحدات سكنية وغرف وشقق فندقية، وسيكون هناك أنشطة ترفيهية متركزة في عدة مناطق، والمرحلة الثانية من المشروع سيكون بها بحيرات، ويضم المشروع واجهة ساحلية تقترب من 1.3 كيلومتر، منها للمرحلة الأولى نحو 250 مترًا، وهناك موافقة مبدئية على إنشاء مارينا يخوت.

 

أعمال مقاولات جديدة:

إسناد أعمال مقاولات إلى شركة «الخرافي ناشيونال» بقيمة 1.5 مليار جنيه

 

وأوضح أنه تم إسناد أعمال مقاولات لشركة «الخرافي ناشيونال» بقيمة 1.5 مليار جنيه لتسريع وتيرة أعمال مشروع «إلمونت جلالة».

وتتولى شركة «الخرافي ناشيونال» تنفيذ مرحلة «فيا» على مساحة 16 فدانًا، وتتميز بطراز معماري فريد يضاهي الجزر اليونانية، وأسلوب إنشائي وهندسي يشبه جزيرة «سانتوريني» الشهيرة، وتضم 504 وحدات تطل جميعها على مياه البحر الأحمر الساحرة، وثلاث مراحل من منطقة «مايستا» التي تعتبر أعلى نقطة في المشروع على ارتفاع 210 أمتار فوق سطح البحر، مما يوفر أجواء مناخية رائعة وإطلالة ساحرة على البحر، كما تحاط هذه المنطقة بسور خاص لمنح الخصوصية لسكانها.

كما تتضمن الاتفاقية بدء أعمال تنفيذ مرحلة «سيستيانا» على مساحة 13.5 فدانًا، تضم 58 وحدة فقط بين فيلات وتوين هاوس، بمساحات متنوعة من 205 حتى 500 متر مربع، بارتفاع عن سطح البحر يتراوح بين 98 و128 مترًا، وتطل كل الوحدات على البحر والـ«كريستال لاجون».

ووافقت بنوك «الأهلي» و«العربي الإفريقي» و«مصر» على منح شركة «تطوير مصر» قرضًا بقيمة 3.5 مليارات جنيه لتمويل أعمال الإنشاءات بمشروعاتها «إلمونت جلالة - العين السخنة» و«فوكا باي - الساحل الشمالي» و«بلومفيلدز  - مستقبل سيتي».