الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

218 ألف زائر فى اليوم الرابع لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الأحد 29/يناير/2023 - 11:44 م
تكدس على بوابات معرض
تكدس على بوابات معرض الكتاب

كشف الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن اليوم شهد إقبالا جماهيريًا كبيرًا على معرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيرًا إلى أن عدد زائري المعرض فى يومه الرابع اليوم الأحد 29 -1- 2023 بلغ 218 ألف زائر.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه سعيد  بحجم الإقبال الجماهيري المتعاظم الذي تشهده الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، لافتًا إلى أنه إقبال فاق التوقعات، خاصة أن اليوم الأحد هو يوم عمل بعد أيام الإجازة الرسمية.

 

قطاعات وزارة الثقافة وفرت مئات العناوين بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه ولا تتجاوز 20 جنيها

 

وأضاف رئيس هيئة الكتاب أن قطاعات وزارة الثقافة وفرت مئات العناوين بأسعار مخفضة، تبدأ من جنيه ولا تتجاوز 20 جنيها، لافتًا إلى أن الإقبال كبير من الجمهور على شراء الكتب المطروحة ضمن المبادرة التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني "الثقافة والفن للجميع".

وتقام الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6  فبراير 2023 تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”.

 

صلاح جاهين شخصية المعرض هذا ‏العام

 

وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين، ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.‏

وحقق جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ54، أول أيامه، مبيعات وصلت إلى 17521 نسخة، من إصدارات الهيئة.

شملت مبيعات مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، التي أطلقتها وزارة الثقافة، متمثلة في الهيئة، والتي تتضمن طرح إصدار بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيهًا، وذلك لتشجيع زوار المعرض على اقتناء الكتب والقراءة.