الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض أسعار النفط تأثرًا بقرار الفيدرالى الأمريكى وأوبك بلس

الخميس 02/فبراير/2023 - 01:30 ص
أسعار النفط
أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات مساء الأربعاء بنحو 3%، عقب الإعلان عن مخزونات النفط الأمريكية لأعلى مستوى منذ ما يقرب من عام ونصف، وبعد قرارات نظمة أوبك والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية بنحو 3.1% مسجلة 82.84 دولار للبرميل

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية بنحو 3.1%، مسجلة 82.84 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنحو3.1% مسجلة 76.41 دولار.

فيما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع مخزونات النفط بنحو4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، إلى أعلى مستوى منذ يونيو2021.

 

أوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في مجموعة أوبك بلس بالإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية دون تغيير

 

وأوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في مجموعة أوبك بلس، بالإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية دون تغيير، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد افتراضيًا أمس الأربعاء.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة (المركزى الأمريكى) زيادة أسعار الفائدة بنسبة صغيرة تبلغ 25 نقطة أساس أمس الأربعاء.

 

جيروم باول: البنك المركزي الأمريكي حقق تقدما في معركته ضد التضخم

 

وصرح رئيس البنك جيروم باول، بأن البنك المركزي الأمريكي حقق تقدما في معركته ضد التضخم، وفي نفس الوقت ساهمت تلك التصريحات في مسح خسائر الأسهم، غير أنها فشلت في إعادة تنشيط أسعار النفط.

ورفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 7 مرات العام الماضي، بإجمالي 425 نقطة أساس، من مستوى يقترب من الصفر لتصل إلى ما بين 4.25 و4.50 %، وهو الأعلى منذ أواخر عام 2007.

وأدت تلك التحركات المتشددة من المركزي الأمريكي إلى زيادة تكاليف الاقتراض، وعززت المخاوف من انكماش الاقتصاد مع تراجع الطلب.

وكانت أسعار الخام قد حققت مكاسب ملحوظة منذ بداية العام الجاري، بدعم التفاؤل بشأن تعافي الطلب من جانب الصين، عقب تخفيف القيود المرتبطة بالوباء. 
 

وأظهرت بيانات "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة تراجع 4 منصات ليصل إلى 609 منصات في الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من يناير.