الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

هيئة التنشيط السياحى تشارك فى الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة

الإثنين 06/فبراير/2023 - 08:36 م
عمرو القاضى يلقى
عمرو القاضى يلقى كلمة أثناء الاحتفال

شارك عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في احتفال سفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، بمناسبة السنة الصينية الجديدة، وذلك بحضور السفيرالصينى بالقاهرة لياو ليتشانج.

 

استئناف الحركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر

 

خلال الاحتفال ألقى عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، كلمة أعرب فيها عن تمنياته لجمهورية الصين الشعبية بعام سعيد، وعن سعادته باستئناف الحركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر، مشيرًا إلى أن مطار القاهرة الدولي استقبل أول فوج سياحي صيني في يناير الماضي منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

 

جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال جميع السائحين من مختلف دول العالم

 

وأكد عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة، على جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال جميع السائحين من مختلف دول العالم، ومن بينهم السائحين الصينيين للاستمتاع بالمنتجات والأنماط والمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى زيارة المتاحف والمواقع الأثرية للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

 

أهمية السوق الصيني للسياحة المصرية

 

كما أشار إلى العلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين على جميع المستويات قيادة وشعبًا وحكومة، والتعاون المشترك في مختلف المجالات، ومن بينها السياحة والآثار، لافتا إلى أن البلدين تمتلكان حضارات قديمة وعريقة، وأكد على أهمية السوق الصيني للسياحة المصرية.

 

 الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر

 

وتحدث عمرو القاضي، الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة، عن خطة الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة، في إطار الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري كوجهة سياحية نابضة بالحياة.

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية التي قدمها عدد من الطلاب الصينيين، بعضها أغاني باللغة العربية، كما قدم بعض الطلاب المصريين عروضًا فنية باللغة الصينية.

 

ميزانية هيئة تنشيط السياحة

 

وفى وقت سابق، قال وزير السياحة، أحمد عيسي، إن الميزانية المخصصة لهيئة تنشيط السياحة للعام المالي الجاري ما يتراوح من مليار ونصف إلي مليار و600 مليون جنيه، مشيىرا الي انه تم زيادة ميزانية هيئة تنشيط السياحة بـ 30 مليون دولار  عن العام الماضي" ويعادل سعر الدولار أقل من 25 جنيه، وفقا لموقع البنك المركزي.

وأضاف أن 70% من هذه الميزانية سيتم توجيه الي الدعاية الديجيتال (في وسائل التواصل الاجتماعي) في نحو 12 سوق من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في مصر.

وأعلنت مصر العام الجاري أنها تستهدف الوصول إلي ٣٠ مليون سائح بحلول 2030.