الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالتعاون مع الرقابة على الصادرات

أغلبها مهربة.. اتحاد الصناعات يبحث آليات لفحص السجائر الإلكترونية

الإثنين 06/فبراير/2023 - 10:31 م
السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، تعقد شعبة السجائر باتحاد الصناعات المصرية، ورشة عمل الأربعاء المقبل بمقر الهيئة بالمطار، بحضور ممثلين لشركات السجائر والشركات المستوردة للفيب - السجائر الإلكترونية، لوضع آلية فحص لها، خاصة أن أغلب الأنواع الموجود في السوق المحلية مهربة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك انتشارا واسعا للفيب، في ظل المخاوف المتزايدة المتعلّقة بالصحة العامة، ومحاولة قطاع صناعات التبغ العثور على طرق للحدّ من أخطار التدخين، وتكتسب السجائر الإلكترونية سمعةً جيدة كونها طريقة أكثر أمانًا لاستهلاك النيكوتين وللإقلاع عن التدخين التقليدي.

 

تطورات مناقشة لجنة الصحة الاقتراح برغبة بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة

 

وفى السياق ذاته كشف النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ، تطورات مناقشة لجنة الصحة الاقتراح برغبة بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة، وتطبيق قواعد المنع الحالية للتدخين داخل الأماكن العامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي.

وأكد النائب فى تصريحات تليفزيونية، أن مناقشات النواب رأت أن أضرار التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية أو السائل الإلكتروني أيا كانت المسميات، هي أشد ضررًا من التدخين التقليدي المتعارف عليه، وليس كما يعتقد الناس أنها ليست سجائر وليس لها أضرار.