الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

السعودية المصرية للتعمير تتعاقد مع الخرافي لتنفيذ البنية التحتية لمشروع Bleu Vert بنحو 382 مليون جنيه

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 04:07 م
المهندس محمد الطاهر
المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية

تعاقدت الشركة السعودية المصرية للتعمير مع مجموعة الخرافي الكويتية للقيام بأعمال البنية التحتية لمشروع Bleu Vert بقيمة تعاقدية تبلغ 382 مليون جنيه.

وأكد المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أنه رغم الصعوبات التي يشهدها السوق العقاري نتيجة التغيرات الاقتصادية المتلاحقة، إلا أن الشركة، مستمرة في استكمال كافة مشروعاتها العقارية، وعلى رأسها مشروع بلو فير بالعاصمة الادارية الجديدة.

واوضح الطاهر أن الشركة وضعت استراتيجية عمل تراعي معايير الجودة والاستدامة في كافة مشروعاتها، وذلك من خلال التعاقد مع الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد، بعد استعراض الدراسات السوقية المتخصصة.

وأكد الطاهر أن شركة الخرافي الكويتية بدأت العمل بالفعل بمقر المشروع وانتهت من 10% من أعمال البنية التحتية، موضحا أنه من المقرر الإنتهاء من كافة أعمال البنية التحتية بالمشروع منتصف العام المقبل 2024، والتي تشمل الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، شبكات الإنترنت الذكية، بجانب شبكات الطرق والسور الخارجي للمشروع والبوابات.

وأوضح أن أعمال البناء بالمرحلة الأولى من المشروع تتم بشكل منتظم وبالتوازي مع تنفيذ أعمال البنية التحتية، وأن معدل الإنجاز يسير وفق الخطط الزمنية الموضوعة، مشيرا إلى أن الشركة رفعت إجمالي حجم استثمارات المشروع من 4 الي 4.5 مليار جنيه.

ويقع مشروع بلوفير على مساحة 70 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم 208 فيلا ذات أنماط مختلفة توين هاوس وتاون هاوس، إضافة لعدد 34 مبنى تضم شقق سكنية ذات مساحات مختلفة.