الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صحيفة فرنسية تبرز مصر على رأس أكثر 50 دولة جاذبة للسياحة العالمية

السبت 18/فبراير/2023 - 05:59 م
مدينة الغردقة أرشيف
مدينة الغردقة "أرشيف"

سلطت صحيفة ربابليك لفرنسية، الضوء على تصنيف مصر التى جاءت على رأس قائمة الدول الـ 50 الجاذبة للسياح حول العالم.

وذكرت الصحيفة الفرنسية، أن مصر تشغل المركز الأول في هذا التصنيف للعام الثاني على التوالي، مؤكدة أنها وجهة السياح الأولى.

فيما قالت وكالة إيكوفين، إن استراتيجية البلاد عبر الإنترنت تسمح لها بالصعود إلى قائمة أفضل 25 دولة جاذبة للسياحة عالميًا لأول مرة.

وكان الإعلامي عمرو أديب، عرض تقريرًا يرصد ازدهار ورواج السياحة بمدينة الغردقة خاصة من السياح الإنجليز عقب وصول الأسعار لمستويات قياسية في إنجلترا.

وفى التقريرعبر عدد من السياح الإنجليز عن سعادتهم بجودة الخدمة وحسن المعاملة وتكلفة الإقامة، والذي لمسوه خلال رحلتهم وإقامتهم بالمدن الساحلية المصرية.

 

 تقديم منتج سياحي بسعر ملائم يتوافق مع سياسات التسعير العالمية

 

وأوضح أحد خبراء السياحة، أن الأسعار التي تروج لها مصر نظير الإقامة بفنادق الغردقة وشرم الشيخ ليست بالزهيدة أو القليلة كما يروج البعض، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تقديم منتج سياحي بسعر ملائم، يتوافق مع سياسات التسعير العالمية.

وأشار الخبير السياحي، إلى أن هناك حدًا أدنى لأسعار الإقامة في الغرف الفندقية بمصر لا يمكن مخالفته من قبل أي فندق، وقال إن العروض الترويجية ساهمت في رواج سياحي كبير خلال الموسم الشتوي الحالي.

ولفت إلى أن سعر الغرفة الفندقية للسياح الإنجليز تقدر بـ 1000 جنيه إستيرليني للإقامة لمدة 28 يومًا، وإذا كانت الغرفة مزدوجة تصل حصيلة الغرفة إلى 60 ألف جنيه مصري.

وفى وقت سابق، اختار موقع «تريب أدفايزر TripAdvisor» المتخصص في النشر عن صناعة السياحة حول مستوى العالم الغردقة في الترتيب الثاني بعد دبي كأفضل المقاصد السياحية في الشرق الأوسط من بين أفضل 10 مقاصد.

وجاءت مدينة القاهرة في الترتيب الثالث، واحتلت مدينة القدس بفلسطين الترتيب الأخير، وضمت القائمة كلًا من قطر والبحرين وعمان، والأردن.

وذلك في تقرير نشره عن  أفضل المقاصد السياحية التي يجب زياراتها خلال عام 2023 في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتى اختيارات المقاصد السياحية المتنوعة للزيارة بناء على اختيارات قراء الموقع، وفق أفضل المطاعم السياحية والشواطئ، ودخلت الغردقه في الترتيب بين أفضل الشواطئ على مستوى العالم.