الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع طفيف فى أسعار الذهب عالميًا بختام تعاملات الأربعاء

الخميس 23/فبراير/2023 - 02:02 ص
تراجع طفيف فى أسعار
تراجع طفيف فى أسعار الذهب

تراجعت العقود الآجلة للذهب تراجعًا طفيفًا، بختام تعاملات الأربعاء وعند التسوية، وهبطت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.1% إلى 1841.50 دولار للأونصة، وهو أقل سعر منذ بداية يناير.

وكشف محضر آخر اجتماع للاحتياطي الفيدرالي، عن أن جميع المشاركين أيدوا المزيد من رفع الفائدة لتحقيق مهمة لجنة السوق المفتوحة، وأهداف التضخم.

 

تراجع طفيف فى أسعار الذهب عالميًا بختام تعاملات الأربعاء

 

وشدد محضر اجتماع الفيدرالى على أنه بالرغم من تباطؤ التضخم، إلى أنه لا يزال متصاعدًا وأعلى بكثير من المستهدف، فيما تتجه الأنظار إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم وطلبات إعانة البطالة في أمريكا، والتي من المقرر صدورها تباعًا خلال اليومين المقبلين.

وأيد مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة، ضرورة إقرار زيادات أخرى على تكاليف الاقتراض بهدف تخفيض معدل التضخم إلى مستوى 2% المستهدف، وذلك أثناء اجتماعهم في وقت سابق من شهر فبراير الجاري، رغم أن جميعهم أيدوا تخفيف وتيرة تلك الزيادات.

 

محضر اجتماع بنك الاحتياطى الفيدرالى  

 

ووفقا لمحضر اجتماع البنك المركزي المنعقد في 31 يناير وأول فبراير، ونشر مساء الأربعاء في واشنطن: "لاحظ المشاركون الحاجة إلى الحفاظ على السياسة النقدية التقشفية حتى تدعم البيانات القادمة ثقتهم في أن التضخم يسير في اتجاه هبوطي مستدام نحو مستوى 2%، وهو ما يرجح أن يستغرق بعض الوقت".

وأشار محضر الاجتماع أيضا إلى أن جميع مسؤولي البنك تقريبا وافقوا على أنه من الملائم زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في حين أن عددا "قليلا" منهم يفضل، أو قد يؤيد زيادتها بواقع 50 نقطة أساس.