الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

تناول الفراخ المجمدة غير مضرة …. ولكن

الخميس 23/فبراير/2023 - 01:42 م
الفراخ المجمدة
الفراخ المجمدة

تعتبر لحوم الدجاج من أسهل واشهر الوجبات التي يكن ناولها وتحضيرها أيضا بسهولة، وسوف نعرض ترتيب اكثر الدول المنتجة للدواجن ولحومها في العالم.

احصائيات عن انتاج الدواجن

بحسب الأحصائيات فإنه يتم ذبح حوالي 58 مليار دجاجة كل عام حول العالم، ويبلغ إجمالي إنتاج لحوم الدجاج في العالم حوالي 90 مليون طن سنويا، وأكبر دولة منتجة للحوم الدواجن هي الولايات المتحدة الأمريكية، ويمثل إنتاجها حوالي خمس إنتاج لحوم الدجاج في العالم، تليها دولتي الصين والبرازيل.

ويتساءل الكثيرون عن صحة تناول الفراخ المجمدة وهل لها نفس الفوائد الصحية للفراخ البلدي، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية كل ما تريد ان تعرفه عن الفراخ المجمدة وفقا لموقع Eat This وهي كالتالي:-

فوائد وأضرار الفراخ الجمدة

ويحتوي الدجاج المجمد على سعرات حرارية أعلى من الحي، حيث تحتوي الـ100 جرام من الدجاج المُجمد على 287 سعرًا حراريًا، بينما يحتوي كل 100 جرام من الدجاج الحي على 100 سعرة حرارية.
ويُعتبر الدجاج المُجمد غنيا بفيتامين E الذي يساعد في تجدد الخلايا وحمايتها من التلف، وفيتامين B12 والذي يتحكم في نشاط الجينات ودعم خلايا الدم الحمراء وتحسين أداء الوظائف العصبية.

ويحتوي الدجاج المُجمد على عنصر الزنك المفيد في تقوية جهاز المناعة، بجانب معدن مهم هو السيلنيوم  وهو معدن يستخدمه الجسم للتحكم في نمو الخلايا والحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية.

أضرار الدجاج المجمد

عادةً ما يحتوي الفراخ المجمدة على الصوديوم والملح، للحفاظ على نكهته، وتتركز في كل 100 جرام 532 ملليجراما من الصوديوم، علمًا بأن الجسم يحتاج إلى 2300 ملليجرام يوميًا كحد أقصى، ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام والسرطان وأمراض القلب، لذا يجب الحرص على كمية الطعام.

أسعار الفراخ المجمدة فى مصر

و تنتشر الفراخ المجمدة البرازيلي في الأسواق المصرية على مدار الأيام الماضية وهي دواجن مجمدة مستوردة من البرازيل وبلغ سعرها 78 جنيها فقط.