الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة العدل: 89 مكتب شهر عقارى مميكن تعمل يوميًا حتى التاسعة مساءً

الجمعة 24/فبراير/2023 - 06:35 ص
مكاتب الشهر العقارى
مكاتب الشهر العقارى المسائية

بلغ عدد مكاتب التوثيق المطورة التابعة لمصلحة الشهر العقارى، والتي تم افتتاحها مؤخرًا نحو 517 مكتبًا، بينها 11 مكتب توثيق مميز في جميع أنحاء الجمهورية.

من جانبه أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مشاركته وزير العدل المستشار عمر مروان، في افتتاح 3 مكاتب توثيق بمدينة 6 أكتوبر، أن مكاتب التوثيق المميكنة الجديدة تجسد حرص الدولة على تقديم خدمات مميزة للمواطنين، وتأتى فى إطار التعاون المثمر بين الوزارتين تنفيذا للمشروع القومي لمنظومة خدمات التوثيق.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه جار التوسع في إنشائهم لتمكين المواطنين من الحصول على خدمات التوثيق بسرعة ويسر في الموعد والمكان المناسب، والذى يتم تحديده مسبقا من خلال الحجز عن طريق منصة مصر الرقمية، أو تطبيق "أرغب في عمل توكيل".

 

تحديث وتطوير منظومة الشهر العقارى والتوثيق اتساقًا مع رؤية الدولة نحو التحول الرقمي

 

وأكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن الفروع المميزة التي تم افتتاحها تأتي استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تقديم خدمات التوثيق للمواطنين من طالبي الخدمة خلال الفترة المسائية، وتلبية لاحتياجات وظروف جميع الفئات، عبر مقار لائقة.

وثمن الوزير التعاون المثمر والبناء بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ رؤية وزارة العدل بشأن التوسع الجغرافي والتكنولوجي في خدمات الشهر العقاري والتوثيق وميكنتها وربطها بالجهات والهيئات عبر البوابة الإلكترونية للشهر العقاري والتوثيق، بما يكفل تقديم أفضل خدمة، مع العمل على تحديث وتطوير منظومة الشهر العقارى والتوثيق اتساقًا مع رؤية الدولة نحو التحول الرقمي من خلال تقنيات عصرية.

 

ارتفع إجمالي عدد الفروع التي تعمل خلال الفترة المسائية 98 فرع توثيق

 

وقام وزيرى العدل والاتصالات ومحافظ الجيزة أمس، بافتتاح فرعي توثيق مميزين جديدين وهما فرع توثيق داندي ميجا مول، وفرع توثيق دولفين مول في محافظة الجيزة، للعمل خلال الفترة المسائية، وكذا فرع توثيق 6 أكتوبر ثان المميز، والذي تم نقله من الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر إلى مقره الجديد بمول أكتوبر فيستفال سيتي بالتوسعات الشمالية، مع إتاحة العمل به في الفترة المسائية.

وارتفع إجمالي عدد الفروع التي تعمل خلال الفترة المسائية 98 فرع توثيق، وذلك من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً، وبدأ العمل بتلك الفروع خلال الفترة المسائية اعتبارًا من أمس الخميس.