الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رئيس القاهرة الجديدة لسكان دار مصر وجنة: معاملة الوحدة المؤجرة كسكن فندقى

السبت 25/فبراير/2023 - 11:32 م
رئيس جهاز القاهرة
رئيس جهاز القاهرة الجديدة خلال جولة تفقدية "أرشيف"

قام المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بعقد عددا من اللقاءات والاجتماعات مع سكان “دار مصر” ومشروع جنة.

واستهل رئيس الجهاز اجتماعاته بلقاء مع سكان كمبوند دار مصر المرحلة الثانية - الأندلس، ثم كمبوند دار مصر القرنفل، ثم اجتماع مع سكان كمبوند جنة.

 

مشاكل الكمبوندات

 

ناقش الاجتماع بعض مشاكل الكمبوندات مثل النظافة وصيانة الطرق ومشاكل المياه، حيث تم التأكيد على أن المرحلة القادمة ستشهد تطورًا في جميع قطاعات العمل، وأشار رئيس الجهاز إلى أن العمل يجرى بشكل متواصل ومكثف على مدار اليوم للقضاء على كل مظاهر العشوائية، مع تطبيق القانون بكل حزم على جميع المخالفات والإشغالات والتعديات بالكمبوند، وبالأخص تغيير النشاط من سكنى إلى نشاط آخر.

كما أكد رئيس الجهاز أن تأجير الوحدة لعمال يعتبر تحويل من سكنى إلى سكنى فندقى، وهذا مخالف للقانون، وفى هذه الحالة يتم تطبيق اللائحة العقارية على المالك.

 

ضرورة طرح أراضي الخدمات بالكمبوندات لتوفير جميع الخدمات

 

فى السياق ذاته أصدر رئيس الجهاز في اجتماعه تعليمات بضرورة طرح أراضي الخدمات بالكمبوندات لتوفير جميع الخدمات للسكان، مع ضرورة تأمين الكمبوند بأسوار مؤقته من ناحية أرض الخدمات، إلى حين الانتهاء من الطرح والترسية والبدء في البناء، وأكد على ضرورة السير في إجراءات اتحاد الشاغلين لكل كمبوند، طبقًا للقانون، للحفاظ على الكمبوند.
 

كما تم التأكيد على التنفيذين بضرورة استمرا التواصل بين السكان وتلبية جميع طلباتهم، بما لا يتعارض مع القانون، وكراسة الشروط المنظمة.

وفى وقت سابق، قام المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية موسعة بالمناطق المختلفة بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، حيث شملت الجولة مشروعات الطرق والإسكان ومنها ( محور عباس العقاد - طريق شرق الأكاديمية -  دار مصر القرنفل  - محور محمد نجيب بالتجمع الخامس والتجمع الثالث – دار مصر الأندلس الـ 70 عمارة – سكن مصر غرب الجامعات - المحلية الثامنة بالتجمع الثالث).

وتابع المهندس عبدالرءوف الغيطى، أعمال الطرق الجارية بالتجمع الأول، حيث تم المرور على محور عباس العقاد لمتابعة أعمال تطوير وتوسعة المحور، حيث سبق التأكيد على استكمال شبكة الري والزراعة وتم تركيب البلدورة ورسم الطريق، وتم فرد السن وجارٍ استكمال الأعمال، كما تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بإنشاء بالوعات المطر والعمل على حل مشكلات تجمع الأمطار بالمحور.