الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

يمكنك إصلاحه بنفسك.. نوكيا تعتزم إطلاق هاتفًا ذكيًا جديدا بمواصفات مميزة

الأحد 26/فبراير/2023 - 06:01 ص
أصول مصر

أعلنت شركة نوكيا اعتزامها إطلاق هاتفًا ذكيًا يمكن للمستخدمين إصلاحه بأنفسهم.

هاتفًا ذكيًا قياسيًا

وأشارت إلى أن Nokia G22 -الذي طورته الشركة المصنعة الفنلندية HMD Global – يعد هاتفًا ذكيًا قياسيًا بشاشة 6.5 بوصة وكاميرا رئيسية 50 ميجابكسل.

وذكرت الشركة أن الجسم الخارجي للهاتف والأجزاء الداخلية هي التي تجعله مميزًا، إذ يتكون من ظهر بلاستيكي قابل لإعادة التدوير يمكن إزالته بسهولة لتبديل المكونات المكسورة.

كما أنه مزودًا بالأدوات وأدلة الإصلاح من شركة iFixit، يمكن للمستخدم إزالة واستبدال الغطاء الخلفي للهاتف والبطارية والشاشة ومنفذ الشحن.

تدوم لفترة أطول

من جهته أوضح آدم فيرجسون رئيس تسويق المنتجات في HMD Global إن هذه العملية ستكلف في المتوسط 30% أقل من استبدال هاتف قديم بآخر جديد.

هذا وتعمل شركات الهواتف الذكية بشكل متزايد على جعل الهواتف تدوم لفترة أطول وسط ضغوط من المنظمين لجعل الأجهزة الإلكترونية أكثر استدامة.

تمكين المستخدمين من إصلاح أجهزتهم

وعلى سبيل المثال يدعو المشرعون في البرلمان الأوروبي إلى سن تشريع يجبر المصنِّعين على منح المستخدمين "حق الإصلاح"، الذي يشير إلى دعوات من المدافعين عن حقوق المستهلك لتمكين المستخدمين من إصلاح أجهزتهم.

هذا وسيبدأ إصدار G22 - الذي سيصدر في بريطانيا في 8 مارس بسعر 149.99 جنيهًا إسترلينيًا بما يعادل 179.19 دولارًا ويمكن شراء الأجزاء القابلة للاستبدال بشكل فردي من iFixit.

وبالنسبة للبطارية ستكلف 22.99 جنيهًا إسترلينيًا والشاشة نحو 44.99 جنيهًا إسترلينيًا، ومنفذ الشحن 18.99 جنيهًا إسترلينيًا.