السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة ستيللانتيس يهبط 14%إلى 15.7مليون دولار

الأحد 26/فبراير/2023 - 06:49 م
أصول مصر


تراجع إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية التى تصنع العلامات العالمية المشهورة مثل فيات ورام، بأكثر من 2.6 مليون دولار أو ما يعادل 14% لتنزل إلى 15.7 مليون دولار فى نهاية العام الماضي حيث لم يحصل على منحة استمراره فى وظيفته بالمقارنة مع 18.3 مليون دولار خلال عام 2021 الذى نال فيها أكثر من 2.2 مليون دولار مكافأة على احتفاظه بمنصبه لفترة قادمة.


وأعلنت مجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية أن إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي للمجموعة انخفض العام الماضى بعد تحذيرها من ارتفاع أسعار السيارات نتيجة انحسار أزمة سلاسل التوريدات على مستوى العالم.


انخفاض إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة رغم ارتفاع  الأرباح


وذكر موقع يو إس نيوز اند ريبورت أن إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية هبط خلال العام الماضى بالرغم من أنها أن الأرباح ارتفعت وتفوقت على توقعات المحللين بفضل أسعار السيارات التى صعدت بقوة والتكاليف التى هبطت نتيجة الاندماج بين الشركات الثلاثة بأكثر من التوقعات السابقة.    


وجاء أكثر من 90 % من إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية من بنود عديدة بعد أن حققت المجموعة تدفقات مالية من نقص تكاليف الإنتاج اقتربت من 12 مليار دولار خلال العام الماضي لتتجاوز المستهدف الذى حددته عند حوالى  8.5 مليار دولار كحد أقصى.


مجموعة ستيللانتيس تحقق وفورات مالية 8 مليارات دولار العام الماضى


وسجلت أيضا مجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية وفورات مالية بلغت حوالى 8 مليارات دولار خلال العام الماضى لتتجاوز بكثير المبلغ المستهدف خلال العام القادم والذى يصل إلى ما يقرب من 6 مليارات دولار.


وأعلنت مجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية عن برنامج إعادة شراء أسهم لها بقيمة حوالى مليارى دولار هذا العام وأنها تعتزم توزيع عوائد أسهم على المساهمين بقيمة حوالى 5 مليارات دولار أو مايعادل 1.5 دولار تقريبا لكل سهم.    

 

إجمالى مرتب كارلوس تافيرس  18.3 مليار دولار عن عام 2021


وكان إجمالى مرتب كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية بلغ حوالى 18.3 مليار دولار عن عام 2021 وتسبب ذبك فى إثارة غضب النقابات العمالية بتحفيز من رجال السياسة الذين كانوا ينادون بتطبيق تدابير صارمة لتقليص مرتبات ومكافآت المدراء التنفيذيين.

مجموعة شركات ستيللانتيس


وأكد كارلوس تافيرس المدير التنفيذي لمجموعة شركات ستيللانتيس لإنتاج السيارات العالمية التى تضم فيات الإيطالية وبيجو الفرنسية وكرايسلر الأمريكية أن المجموعة خققت هوامش تشغيل نسبة 13 % العام الماضى لتتفوق عن المستهدف البالغ 12 % مع نهاية العقد الحالى، وذلك بفضل ارتفاع أرباح العلامتين الأمريكية والفرنسية جيب وبيجو بأكثر من 26 % خلال العام الماضى وأعلى أيضا من النسبة المتوقعة فى عام 2030.