السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لتركيا وسوريا

الإثنين 27/فبراير/2023 - 09:04 م
الرئيس بشار الأسد
الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية سامح شكرى

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن إن زيارة السفير سامح شكري، وزير الخارجية لدولتي تركيا وسوريا، تعد مهمة للغاية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدولتين بسبب الزلزال المدمر.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، خلال مداخلة تليفزيونية، إن مصر داعمة لسوريا وتركيا منذ حدوث الزلزال، وتقف بجانب الأشقاء من خلال إرسال المساعدات الإنسانية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

احترام وجهات النظر وعدم التدخل في الشؤون الداخلية

 

وأكد أن هناك حرص من الجانب المصري والتركي، لإعادة زخم العلاقات بين الدولتين بناء على تحديد مسار، ويتم التواصل بين ممثلي الدولتين، وتحديد الأطر التي يتم العمل عليها، وتقوم هذه الأطر على احترام وجهات النظر وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، إلى أن زيارة وزير الخارجية اليوم لتركيا سيكون وفقا للمسار المحدد والأطر التي سيتم العمل عليها، بالإضافة إلى جانب العلاقات الإنسانية ودور مصر بجانب الأشقاء في ظل الموقف الراهن من الزلزال المدمر.

وقال السفير أحمد أبو زيد، إن لقاء الرئيس السيسي، مع الرئيس التركي في افتتاح مونديال قطر 2022، تم خلاله الاتفاق على تحديد الأطر والمسارات التي سيتم العمل عليها، وبناء على هذا اللقاء، سيكون هناك لقاءات متبادلة بين ممثلي الدولتين.