الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

زيارة وزير الشئون الاقتصادية بـ ليبيا للعاصمة الادارية لنقل التجربة المصرية لبلاده

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 09:17 م
زيارة وزير الشئون
زيارة وزير الشئون الاقتصادية بـ ليبيا للعاصمة الادارية لنقل

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب اليوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023 سلامة الغويل وزير الشئون الاقتصادية بوزارة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا بزيارة لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

 وكان في استقباله حيث بدأ اللقاء بالترحيب بالوزير والإشادة بالعلاقات القوية التي تجمع البلدين مع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع حتى الآن.
 

زيارة وزير الشئون الاقتصادية بـ ليبيا للعاصمة الادارية لنقل التجربة المصرية لبلاده


 من جانبه أشاد الغويل بمصر وشعبها ودورها المحوري في المنطقة كما أشار الي أنه قد قرأ الكثير عن العاصمة الإدارية الجديدة وكان لديه رغبة ملحة في زيارتها والتعرف على معالمها مع الاشادة بقرار إنشاء العاصمة الإدارية ووصف المشروع بالتاريخي للدولة المصرية مع رغبته في نقل التجربة المصرية في هذا المجال إلى دولة ليبيا.

 من جانبه أكد المهندس خالد عباس على الرغبه والاستعداد في التعاون مع الأشقاء في ليبيا ونقل التجربة  في ظل وجود العديد من الخبرات والكوادر التي تعمل بالمشروع بالإضافة الي العديد من الشركات المصرية المتخصصة التي يمكن الاستعانة بها

في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تنظيم زيارة لوفد ليبي متخصص إلى العاصمة الإدارية لبدء دراسة تفعيل ونقل التجربة المصرية، حيث تم بعد ذلك تنفيذ جولة ميدانية شملت الحي الحكومي والبرلمان وساحة الشعب ومبنى التحكم والسيطرة بالمدينة 

زيارة وزير الشئون الاقتصادية بـ ليبيا للعاصمة الادارية لنقل التجربة المصرية لبلاده

و الجدير بالذكر إنه قد حضر اللقاء كل من مدير عام الشركة وخالد هاشم رئيس مجلس إدارة شركة هانيويل مصر وشمال إفريقيا ووفد مرافق.

و كان قد استقبل المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الأحد السابق، وفدًا من البرلمان الأوروبي برئاسة النائب تيري مارياني، عضو لجنة الشئون الخارجية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان، وكل من چان كابيلا ولودفيت جوجا، وعدد من المرافقين، وذلك ضمن برنامج زيارتهم  الرسمية إلى مصر التى تستمر خلال الفترة من 23 إلي 28 فبراير 2023 الجارى.

تم خلال اللقاء استعراض لمراحل  المشروع، ونسب التنفيذ مع توضيح اهداف الدولة ومردود المشروع علي المواطن، وأيضًا قدرة المشروع على جذب الاستثمارات الخارجية.

وعبر النائب تيري مارياني، على إعجابه الشديد بالمشروع وتوجه الدولة المصرية في القضاء على المشكلات وتلبية احتياجات المواطنين مع التأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات لاسيما الاقتصادي والتنموي، وتلي اللقاء تنفيذ زيارة ميدانية للموقع شملت العديد من الأماكن منها الحى الحكومى، مبني البرلمان، ساحة الشعب ومركز مصر الثقافى الإسلامى، وكاتدرائية ميلاد المسيح.