السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى يتقدم بهدفين فى الشوط الأول من مباراة القطن الكاميرونى

السبت 04/مارس/2023 - 07:10 م
احتفال اللاعبين بهدف
احتفال اللاعبين بهدف أحمد القندوسى

انتهى الشوط الأول من المباراة المقامة بين الأهلي والقطن الكاميروني على ستاد السلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين، سجلهما محمد شريف، والمحترف الجزائرى أحمد القندوسي.
 

بدأت المباراة حماسية من جانب النادى الأهلي، ونجح فى تسجيل هدف مُبكر من جملة رائعة بدأت من محمد شريف إلى معلول إلى طاهر محمد طاهر، ثم إلى محمد شريف مرة أخرى، ليسددها في شباك الحارس الكاميروني مُحرزًا الهدف الأول في الدقيقة الأولى.

عقب الهدف واصل الأهلي الضغط على مرمى المنافس الكاميروني،وانحصرلعب المنافس فى منتصف الملعب، وسط الملعب مع محاولات مُتباعدة من الأهلي لتعزيز الفوز، عن طريق طاهر وشريف والقندوسي وأسفر الضغط عن تسجيل هدف ثانً.

نشط أداء القطن تدريجيًا محاولًا الوصول إلى مرمى محمد الشناوي، حيث سدد لاعبيه أكثر من كرة لكنها لكن تكن خطرة، وتعامل معها دفاع الأحمر وحارس مرماه محمد الشناوي بشكل جيد.

شهدت الدقيقة 28 فرصة ضائعة من الأهلي، عندما سدد حمدي فتحي كرة ارتطمت بالعارضة وتضيع على الأهلي فرصة هدف مؤكد، فيما تعرض محمد شريف لإصابة غادر على أثرها الملعب في الدقيقة 33 وشارك شادي حسين بدلًا منه.

 

سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء



سيطر الأهلي على مجريات اللقاء تمامًا وأنطلق طاهر بكرة سريعة ناحية اليسرى ومررها إلى على معلول الذي رفع عرضية مُتقنة تعامل معها أحمد القندوسي بشكل رائع حيث أودعها برأسه في شباك حارس الكاميرون بالدقيقة 40 وواصل الأهلي وأهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل هدف ثالث بعدما سدد كرة ضعيفة برأسه رغم أنه كان مُنفردًا ثم ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

ضم تشكيل الأهلي لمباراة اليوم: محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وحمدي فتحي وأليو ديانج وييرسي تاو وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

وضمت دكة الأهلي: علي لطفي ورامي ربيعة وبرونو سافيو ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين ورأفت خليل وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف، وبذلك يعود البرازيلي برونو سافيو بعد فترة طويلة من الغياب للأصابة.
 

ويتصدر صن داونز المجموعة برصيد سبعة نقاط من ثلاثة مباريات فيما يحل الهلال السودانى ثانيًا برصيد 6 نقاط من 3 لقاءات فيما يأتي الأهلى ثالثًا برصيد نقطة من مباراتين فيما يحل القطن الكاميرونى رابعًا بدون نقاط بعدما لعب مباراتين.