الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

النيابة العامة: الترويج لتطبيق هوج بول تم بتنظيم حفلات والدعاية على الواتساب

السبت 04/مارس/2023 - 09:24 م
النصب بتطبيق هوج
النصب بتطبيق هوج بول

كشفت النيابة العامة فى بيان بشأن واقعة هوج بول، عن أن تحريات إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات التى أجريت بالاستعانَة بالبرامج والتقنيات الفنيةِ الحديثة،  توصلت إلى تكوين مجموعة منَ الأشخاص أجانب ومصريين تنظيمًا للاحتيال الإلكتروني عبر شبكة المعلومات الدولية.

وأضاف البيان أن ذلك تم بإدارة واستخدام التطبيق المشار إليه للاستيلاء على أموال المواطنين، واتخاذهم من أحد العقارات مقرًّا لمزاولة نشاطهِم الإجرامي واستعانتِهِم بمُترجِمةٍ لإدارةِ النشاطِ.

وأضافت بيان النيابة العامة أن المتهمين في سبيلِ ترويجِهِم لتطبيقِ هوج بول واستقطابِ ضَحاياهم أنشَأوا مجموعاتٍ من أشخاصٍ مصريينَ - تمَّ تحديدُهُم - لتنظيمِ وعقدِ لقاءاتٍ وحفلاتٍ دَعائيةٍ لتطبيقِ هوج بول، وأنشأوا كذلكَ مجموعاتٍ أخرَى للترويجِ والدعايةِ عبرَ مجموعاتِ التواصلِ بتطبيقِ WhatsApp.

 

 استخدمِ المتهمون شرائحَ هاتفيةً تحصّلُوا عليها بطُرقٍ غيرِ مشروعةٍ للتواصلِ معَ ضحاياهُم

 

كما استخدمِ المتهمون شرائحَ هاتفيةً تحصّلُوا عليها بطُرقٍ غيرِ مشروعةٍ للتواصلِ معَ ضحاياهُم، وإنشاءِ محافظَ إلكترونيةٍ متعددَةٍ تسهيلًا لعملياتِ الدفعِ الإلكترونيِّ التي يُكلِّفونَ ضحايَاهُم بها، فضْلًا عن نشرِهِم وترويجِهِم سِجلًّا تِجاريًّا لشركةٍ تحتَ مُسمَّى «هوج كميونتي تيك» «Hoog community tech» لإضفاءِ المصداقيةِ على نشاطِهِم وطَمأنَةِ ضحاياهُم تسهيلًا لاستقطابِهِم والاستيلاءِ على أموالِهِم.

 

أغلقوا التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين المسؤولين عن تطبيق هوج بول - Hogg Pool بعد اتهامهم بالنصب على المواطنين، بزعم استثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية، وأغلقوا التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر للنصب على المواطنين..

كما توصلت التحريات الأمنية إلى أن المسؤولين عن تطبيق هوج بول استهدفوا راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت، واستولوا على أموالهم عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية التى بلغ عددها 88 محفظة.

وكشفت التحريات أن المحافظ الإلكترونية يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى - بلغ عددها 9965 محفظة - تجنبًا للرصد الأمني.

كما كشفت أن المسؤولين عن تطبيق هوج بول مهدوا لتحويل الأموال المستولى عليها من المواطنين إلى الخارج لصالحهم، من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة - بيتكوين.