الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ليفربول يسحق مان يونايتد بـ 7 أهداف.. وصلاح الهداف التاريخى للريدز

الأحد 05/مارس/2023 - 08:14 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن فيق ليفربول من إحراز 7 أهداف دون رد فى مرمى مانشيستر يونايتد، وأحرز النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى الإنجليزى، الهدف الرابع والسادس، وذلك ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023 بينما أحرز نونيز الهدف الخامس لتصبح النتيجة تقدم الريدز 7-0.

وساهم النجم المصري محمد صلاح بهدفين، وأسيست في 3 انتصارات حققها ليفربول خلال أخر 4 جولات ببطولة الدوري الإنجليزي.

وتمكن “صلاح” من تحطيم رقم روبي فاولر باعتباره الهداف التاريخي لفريق ليفربول، في الدوري الإنجليزي، حيث سجل الفرعون المصري 129 هدفًا بينما سجل أسطورة فاولر ليفربول 128 .

كما خاض محمد صلاح 24 مباراة مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، وأحرز 9 أهداف و5 تمريرات حاسمة.

يحتل فريق ليفربول المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

 

فاز مانشستر يونايتد على ليفربول 2-1 فى الجولة الثالثة ببطولة الدوري الإنجليزي

 

ويتحدي فريق مانشستر يونايتد فريق ليفربول على ملعبه وأمام جماهيره من أجل خطف النقاط الثلاث لمواصلة الزحف نحو القمة ومطاردة أرسنال المتصدر برصيد 60 نقطة، ومانشستر سيتي الوصيف برصيد 55 نقطة.

وفاز مانشستر يونايتد على ليفربول 2-1 فى الجولة الثالثة ببطولة الدوري الإنجليزي وذلك فى 22 أغسطس الماضي.

كما حقق اليونايتد 9 انتصارات وتعادلين فى آخر 11 جولة من بطولة الدوري الإنجليزي، وهو ما يبرهن على سير الفريق بالطريق الصحيح مع المدرب الهولندي إيريك تين هاج.

ويعيش فريق مانشستر يونايتد فترة توهج تحت قيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاج الذي ساهم في التقدم به إلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وقاد تين هاج فريق مان يونايتد لحصد لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والتأهل إلي ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، وإقصاء برشلونة من دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي والتأهل إلي دور الـ 16.

بينما يدخل فريق ليفربول مباراة اليوم بعد فترة مستقرة على مستوى النتائج خلال آخر 4 جولات، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلا، وهو ما دفعه للمركز السادس بعد التراجع لفترة طويلة والتنقل بين المراكز من الثامن للعاشر.

وتؤكد الأرقام أن ليفربول يمر بأسوأ مواسمه بسبب التراجع المثير فى جميع المسابقات على المستوى المحلي والأوروبي، حيث ودع  مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي ورابطة المحترفين الإنجليزية، وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بسبب تأخره بـ21 نقطة عن أرسنال متصدر جدول الترتيب، بالإضافة إلى خسارته 2-5 أمام ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.