الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بسبب زيادة الطلب.. الذهب يرتفع بقوة فى مصر رغم انخفاضه عالميًا

الخميس 09/مارس/2023 - 05:40 ص
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفع الذهب فى مصر بصورة كبيرة مقارنة بانخفاض السعر العالمى للأونصة، حيث تحركت أسعار جرام المعدن الأصفر عيار 21 من 1680 إلى 1820 جنيهًا بسبب زيادة في الطلب وممارسات ضارة من بعض كبار التجار.

 

بسبب زيادة الطلب..ارتفاع كبير فى أسعار الذهب فى مصر رغم انخفاضه عالميًا

 

وهبطت أسعار جرام الذهب عيار 21 من 1850 إلى 1820 جنيها، مع تراجع سعر أونصة الذهب في البورصة لمستوى 1814 دولار.

وبحسب جولد بيليون، تداولت أسعار الذهب العالمية عند أدنى مستوياتها في أسبوع خلال جلسة الأربعاء، وذلك بعد انخفاض حاد في أسعار المعدن النفيس، عقب شهادة محافظ البنك الفيدرالي جيروم باول التي دفع الدولار وعوائد السندات الحكومية إلى مستويات قياسية.

 

استمرار تركيز البنك الفيدرالي على خفض مستويات التضخم التي استقراراها خلال بيانات يناير الماضي

 

وشهد الذهب تحركات ضعيفة ومحدودة حول مستوى 1814.0 دولار للأونصة، وفقا لسعر الذهب الفوري، بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع عند 1809.31 دولار للأونصة، وذلك بعد أداء سلبي كبير الثلاثاء، حيث انخفض سعر الأونصة بنسبة 1.8% لتفقد 33 دولارًا.

 

بسبب زيادة الطلب..ارتفاع كبير فى أسعار الذهب فى مصر رغم انخفاضه عالميًا

 

وأكد التقرير الفني لـ gold Bullion، أن الانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب العالمية، أمس، يعد أكبر انخفاض يومي منذ شهر تقريبًا، ليمحو المعدن الأصفر المكاسب التي سجلها الأسبوع الماضي، ولتعود الأسعار إلى اختبار مناطق الدعم فوق المستوى 1800 دولار للأونصة.

 

حقق الدولار الأمريكي قفزة مقابل سله من العملات الرئيسية
 

في المقابل حقق الدولار الأمريكي قفزة مقابل سله من العملات الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر الدولار مسجلًا أعلى مستوى منذ نهاية نوفمبر الماضي عند 105.85، وذلك بعد ارتفاع قياسي بنسبة 1.2%.

ويأتى الانخفاض الحاد في أسعار الذهب وارتفاع مستويات الدولار بعد شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، النصف سنوية أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، والتي أظهر خلالها استمرار التركيز الكبير من قبل البنك الفيدرالي مع مستويات التضخم التي أظهرت قوتها واستقراراها خلال بيانات يناير الماضي.