السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أرخص سيارة كهربائية تنتجها فولكس فاجن ثمنها 800ألف جنيه لتنافس تيسلا

الخميس 16/مارس/2023 - 06:08 م
أصول مصر

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر شركة سيارات فى أوروبا عن إنتاج سيارة جولف ID. 2 الكهربائية الجديدة الكونسيبت الكومباكت (المدمجة أو ذات الحجم الصغير) بسعر أقل من  25 ألف يورو (26.4 ألف دولار أو مايعادل حوالى 800 ألف جنيه مصري) والتى سيتم طرحها فى الأسواق الأوروبية خلال عام 2025 لتصبح أرخص من جميع موديلات المجموعة وأرخص سيارة خضراء أيضا فى القارة العجوز لتنافس سيارة  Model Y الكهربائية التى تبيعها شركة تيسلا الأمريكية بما يقرب من نفس السعر.


يأتي هذا الإعلان من مجموعة فولكس فاجن الألمانية ثاني أكبر شركة سيارات فى العالم بعد تويوتا اليابانية في الوقت الذي ضاعفت فيه استراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية من خلال استثمار حوالى 190 مليار دولار لتسريع التحول الرقمي وتطوير السيارات لخضراء والبطاريات الكهربائية على مدى السنوات الخمس القادمة.


مجموعة فولكس فاجن الألمانية تطرح ID 2  الكهربائية أرخص سيارة 


وذكرت وكالة بلومبرج أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية ستطرح سيارة ID 2  الكهربائية بالكامل التى تعد أرخص سيارة بين موديلات المجموعة، بأسعار في متناول أغلب المستهلكين فى أوروبا فى أقل من سنتين وربما فى العديد من الأسواق العالمية والتى تتميز بمسلخة داخلية واسعة مثل جولف الهاتشباك ورخيصة مثل جولف بولو.


وتتميز سيارة ID 2 الكهربائية التى تنتجها مجموعة فولكس فاجن الألمانية بأنها أطول من سيارة VW جولف التى تعمل بالبنزين حيث يتجاوز طول الكهربائية 4 أمتار وعرضها 1.8 متر وارتفاعها 1.5 متر وتعمل بقوة 222 حصان وبطاريتها تساعدها على السير لمسافة 450 كيلومتر والوصول من وضع الوقوف إلى سرعة 100 كيلومتر\ساعة فى أقل من 7 ثوانى.


مجموعة فولكس فاجن الألمانية تبيع أكثر من 570 ألف سيارة كهربائية


واستطاعت مجموعة فولكس فاجن الألمانية التى تملك علمات عالمية مثل بورش وأودي وسكودا وكوبرا أن تبيع أكثر من 570 ألف سيارة كهربائية خلال العام الماضي بما يعادل 7 % من إجمالى مبيعاتها ولكنها تستهدف رفع هذه النسبة بعد طرح سياراتها الخضراء فى أستراليا التى لم تدخلها حتى الآن.

سيارة ID 2 الكهربائية 


ولكن مجموعة فولكس فاجن الألمانية يتعين عايها أن تزيد من إنتاج موديلاتها الخضراء إذا كانت تأمل فى التفوق على شركة تيسلا لإنتاج السيارات الكهربائية التى أعلنت فى يوم المستثمر الأسبوع الماضي عن أساليب تصنيع جديدة تساعد على رفع إنتاجها فى الأسواق المختلفة اتى لها مصانع فيها ومنها الصين ودول أوروبا.


السيارات الخضراء من مجموعة فولكس فاجن الألمانية بأسعار فى متناول الجماهير


وأكد توماس شيفر المدير التنفيذي لسيارات الركوب فى مجموعة فولكس فاجن الألمانية أنه يجري حاليا تطوير الإنتاج بسرعة بهدف جعل موديلات الشركة علامة تجارية شيقة ومحبوبة من جميع المستهلكين المحليين وعلى مستوى العالم  وجعل السيارات الخضراء فى متناول الجماهير وبيعها بأسعار رخيصة. 

فولكس فاجن


ويرى المتحدث الرسمي فى مجموعة فولكس فاجن الألمانية أن سيارة ID 2  الكهربائية التى يمكن شحن 80 % من بطاريتها فى أقل من 20 ثانية، تشبه تماما موديل جولف الهاتشباك  VW’s Golf الذى ظل يحقق أعلى المبيعات كل سنة منذ عام 1981 حتى الآن وتأمل أن تكون  20% على الأقل من مبيعات سياراتها الجديدة كهربائية بحلول 2025.