الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أورينت تورز: زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر العام الحالي

الخميس 16/مارس/2023 - 09:32 م
أصول مصر

قال سامح سعد، نائب رئيس شركة اورينت تورز أن السياحة الوافدة الي السوق المصري هذا العام من السهل جدا أن تحقق 13مليون سائح كما أشار رئيس الوزراء.

طلب كبير

واضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن هناك طلب كبير جدا علي السفر حول العالم بصفة عامة وعلي مصر من السوق الأوروبي بصفة خاصة وهو ما اتضح خلال اللقاءات التي عقدتها شركات السياحة في بورصة ب لين التي اختتمت أعمالها الاسبوع الماضي، مرجعا السبب في ذلك الي انخفاض قيمة البرامج السياحة التي تقوم بالدلار مع انخفاض قيمة العملة منا جعل المقصود النصري مقصد رخيص رغم كل المميزات التي يتمتع بها.

وأشار سعد الي أن من الأسباب التي ستكعلةعماك زيادة في الإقبال علي مصر خلال الصيف تراجع شعبية المنافس التقليدي لها في الصيف وهي تركيا خاصة بعد وقوع الكثير من الزلازل التي جعلت منها مقصد غير آمن للسياحة مقارنة بمصر.

وصول 11.7 مليون سائح 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه يتابع مع وزير السياحة موقف الحركة السياحية، لافتا أن الدولة تعمل على تنشيط السياحة حيث حققت عام 2022 وصول 11.7 مليون سائح، بينما كان في 2019 التي هي تعتبر من أفضل السنين في تاريخ مصر، قبل بدء جائحة كورونا كان في مصر 13 مليون سائح، موضحا أن عام  2022 كان العائد المادي الذي جاء لنا بالدولار من 11.7 مليون سائح كان الأعلى في تاريخ مصر.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقده من مدينة السويس الجديدة، أن الدولة تستهدف هذا العام زيادة 28% بما يصل 15 مليون سائح، مشيرا إلي أن الدولة قامت بنقلة كبيرة جدا في المطارات، حيث أنشأنا مطارات جديدة مثل، مطار العلمين وسفنكس ومطارات أخرى بمناطق جديدة نفتتحها لهذه التوسعات، كما أننا نرفع كفاءة كل مطاراتنا في شرم الشيخ والغردقة ومناطق أخرى مثل مطار القاهرة ومطار الأقصر تحت التطوير، لكن كان هناك طلب مهم جدا أننا كدولة كنّا نعتمد علي المشغلين العالميين وخطوط الطيران التي تنقل لنا لأن كانت قدرات مصر الطيران وقتها لا تكفي وحدها هذا الموضوع.

أسعار البرامج السياحية

وتوقع نائب  رئيس شركة اورينت تورز أن ترتفع أسعار البرامج السياحية بنحو 10الي20%عن اسعار العام الماضي، موضحا أنه من الممكن أن ترتفع أكثر من ذلك بشرط توافر جودة الخدمات التي تقدم للسائحين، مشيرا الي أن ارتفاعها أكثر من ذلك بدون مقابل في الخدمات سيحد من الحركة السياحية الوافدة.

وأشار سعد الي أن أكثر الدول التي ستزداد منها الحركة السياحة ستكون ألمانيا وانحلترا وفرنسا واسبانيا، موضحا أن هناك طلب كبير من أسواق امريكا اللاتينية إلا أن عدم توافر حركة طيران كافية من هذه الأسواق الي مصر ب من زيادة الحركة منها، حيث يقتصر الطيران علي شركات التركية ولوفتهانزا واير فرنس.