الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات

المشروع يتكلف 42 مليار جنيه.. توقيع الاتفاق على تصميم كورنيش المقطم غدًا

الجمعة 17/مارس/2023 - 01:31 ص
كورنيش المقطم
كورنيش المقطم

يشهد وزير قطاع الأعمال المهندس محمود عصمت، توقيع الاتفاق بين شركة سكوب العالمية وشركة فوستر بلس الإنجليزية، لتصميم  كورنيش المقطم، وذلك غدًا السبت بحضور المهندس محمد عبد المقصود، العضو المنتدب لشركة النصر للإسكان والتعمير.

 

وقعت وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر للإسكان والتعمير عقد شراكة لتطوير وتنمية كورنيش المقطم في أبريل الماضي 

 

وكانت وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر للإسكان والتعمير قد وقعت في أبريل الماضي عقد شراكة لتطوير وتنمية كورنيش المقطم، وذلك بالشراكة بين شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة سكوب العالمية الهندسية.

يقع المشروع الذي يقام على مساحة حوالي 2 مليون متر في موقع متميز وفريد يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 32 مليار جنيه، يضخها المستثمر، وتبلغ الإيرادات المتوقعة نحو 61 مليار جنيه.

ينقسم المشروع إلى قطعتين، الأولى كورنيش المقطم والمصاطب بمساحة 1.3 مليون متر، والقطعة الثانية بمساحة 750 ألف متر بالهضبة الوسطى (كمبوند سكني متكامل الخدمات)، ويحتوي على أنشطة سكنية وتجارية وسياحية وتعليمية ورياضية وغيرها.

 

المشروع يتكلف 42 مليار جنيه.. توقيع الاتفاق على تصميم كورنيش المقطم غدًا 

 

دخلت شركة سكوب السوق المصرية عام 2020 من خلال تدشين 3 مشروعات رئيسية، الأول مشروع تطوير كورنيش المقطم، والثاني بناء عمارات سكنية في حي المعادي، والأخير بالتعاون مع محافظة الجيزة لإعادة تأهيل شارع 306 بالدقى، وتبلغ مدة تنفيذ مشروع تطوير كورنيش المقطم نحو 5 سنوات وتقضى الشراكة بحصول شركة النصر التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام على حصة نقدية من قيمة الإيرادات تبلغ نسبتها حوالى %22 أى ما يعادل 14 مليار جنيه. 

 

يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات

 

ويقع المشروع الذي يقام على مساحة حوالي 2 مليون متر في موقع متميز وفريد يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 32 مليار جنيه، يضخها المستثمر، وتبلغ الإيرادات المتوقعة نحو 61 مليار جنيه.