الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تدفق سياحى لافت على الأقصر وارتفاع كبير فى معدل الإنفاق اليومى للأجانب

الأحد 19/مارس/2023 - 08:33 م
تدفق سياحى لافت على
تدفق سياحى لافت على مدينة الأقصر

 

قال محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية بالصعيد، إن مدينة الأقصر تشهد موسم سياحي مميز نظرا لتدفق الحركة السياحية من أكثر من سوق جديد، منها السوق الصيني الذي عاد بقوة، فضلًا عن السوق الهندي الذي سيكون مفاجأة خلال الموسم القادم، وكذلك أسواق اليابان وأمريكا اللاتينية التي تشهد زيادة في تدفق الحركة السياحية.

 

رئيس لجنة السياحة الثقافية بالصعيد: أهم ما يميز الموسم الحالي زيادة معدل الإنفاق الذي يقدر بنحو 125 دولارًا

 

وأشار محمد عثمان، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن أهم ما يميز الموسم الحالي زيادة معدل الإنفاق الذي يقدر بنحو 125 دولارًا يوميًا، وكان أقصى معدل لهذا الإنفاق يتراوح ما بين105 إلي 110 دولارات قبل جائحة كورونا.

 

تدفق سياحى لافت على الأقصر وارتفاع كبير فى معدل الإنفاق اليومى للأجانب 

 

وقال إنه مع بداية الشهر القادم ستزداد الطائرات الوافدة من السوق الإسباني إلي 14طائرة بدلا من 12، كما ستزداد الطائرات الوافدة من فرنسا إلي 6 طائرات بدلا من 4 في الوقت الراهن، وتوقع أن يشهد الموسم القادم  حركة مباشرة من طائرات الشركات الأجنبية، من أسواق شرق آسيا وأمريكا اللاتينية، مما يساهم في زيادة الحركة الوافدة إلي المدينة.

 

الاكتشافات الأثرية الجديدة ساعدت فى زيادة الحركة السياحية التي تشهدها مدينة الأقصر

 

وأشار رئيس لجنة السياحية الثقافية بالصعيد، إلى أن ما ساعد علي زيادة الحركة السياحية هي الاكتشافات الأثرية الجديدة التي شهدتها مدينة الأقصر، والتي تعد بمثابة كلمة السر في تدفق الحركة السياحية، موضحا أن تحسن جودة المرافق ساهم من جانب آخر في زيادة الحركة الوافدة الي المدينة بنظام سياحة اليوم الواحد.

 

عثمان: علي الدولة أن تساعد في إعادة تشغيل الفنادق المغلقة في الأقصر

 

وقال عثمان إن علي الدولة أن تساعد في إعادة تشغيل الفنادق المغلقة في الاقصر لتستوعب الحركة الوافدة إلي المدينة، مطالبا أيضا بوضع أجندة فاعليات سياحية للأقصر طوال العام بمشاركة من القطاع العام والخاص.

وفيما له صلة، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة، لإطلاق اسم "اللواء سمير فرج" على محور جار تنفيذه شمال مطار الأقصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.