السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة الصحة تستقبل 600 ألف جرعة من لقاح فايزر المعدل

الأحد 19/مارس/2023 - 09:09 م
لقاح فايزر المعدل
لقاح فايزر المعدل

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال أول شحنة من لقاح فايزر المعدل إلى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، بإجمالي 599 ألف و40 جرعة، مقدمة من دولتي فرنسا والسويد، عن طريق آلية كوفاكس، وذلك بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات جافي.

 

تأتي الشحنة ضمن 2 مليون جرعة تصل مصر تباعًا خلال الأسبوع الجاري

 

وتأتي الشحنة ضمن 2 مليون جرعة تصل مصر تباعًا خلال الأسبوع الجاري، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن لقاح فايزر المعدل يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها أوميكرون، موضحًا أن اللقاح سيُعطى كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة.

 

لقاح فايزر المعدل حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية

 

وأضاف حسام عبد الغفار، أن الشحنة سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى الجمهورية، بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مشيرًا إلى أن لقاح فايزر المعدل حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أهمية إقامة شراكة تكاملية مع كافة القطاعات والهيئات المنوطة بتقديم الخدمات الصحية، موضحًا أن تطوير البنية الأساسية للقطاع الطبي والعمل على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية، يأتي وفقًا لرؤى وخطط استراتيجية، تنعكس على توفير بيئة صحية للمواطنين.

 

وزارة الصحة تستقبل 600 ألف جرعة من لقاح فايزر المعدل

 

واستعرض «عبدالغفار» جهود الوزارة، في التصدي لجائحة فيروس كورونا، وذلك بتوفير كافة أنواع التطعيمات بالجرعات الثلاث (الأولى، الثانية، الثالثة) وتنفيذ حملات قومية لتطعيم المواطنين ومنها «حملة طرق الأبواب» التي حققت المستهدف منها بنسب عالية، بالإضافة إلى جهود فرق الترصد للمتحورات الجديدة، كما ثمن الدور التعاوني والتكاملي بين وزارتي الصحة والسكان، والطيران المدني، في التصدي لجائحة فيروس كورونا، وتوفير اللقاحات للعاملين بقطاع الطيران، فضلًا عن افتتاح وحدة لتطعيم المواطنين بالمستشفى.

 

خدمات طبية لحياة أفضل

 

جاءت كلمة وزير الصحة والسكان، خلال مشاركته بفعاليات افتتاح المؤتمر الطبي الأول لمستشفى مصر للطيران للخدمات الطبية، بمناسبة مرور 40 عامًا على إنشاء المستشفى، والذي تنظمه مستشفى مصر للطيران، تحت شعار «خدمات طبية لحياة أفضل» برعاية الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، وبحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وعددا من أساتذة الطب بالجامعات المصرية، وبعض الكوادر الطبية البارزة بمختلف التخصصات الطبية، وذلك لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية.