الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إيهاب عبد العال: تخصيص 4 آلاف تأشيرة لبرنامج الحج البري

الجمعة 24/مارس/2023 - 11:33 م
الحج
الحج

قال إيهاب عبد العال، أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق إنه تم الموافقة على تخصيص 4000 تأشيرة لبرنامج الحج البري الاقتصادي بعد سماح المملكة العربية السعودية بإدراج هذا البرنامج.

وأشار "عبدالعال" في تصريحات خاصة لمجلة "أصول مصر" إلى أن هذا البرنامج سيلقي اقبال من المواطنين نظرا لرخص سعره مقارنة بباقي البرامج، مشيرا الي أن هذا البرنامج يساعد الدول التي توجد فيها قلة في أسطول النقل يتعذر تغطية طلب سفر كل الحجاج في نفس الوقت.

تكلفة الحج الاقتصادي

ومن جانب آخر، قال "عبد العال" إن برنامج الحج الاقتصادي طيران لن تقل تكلفته عن 170 ألف جنيه، بدون تكلفة الطيران، وليس 130الف كما حددت ضوابط الحج، وذلك  نظرا لزيادة أسعار الطوافة من جانب المملكة لتصل إلى ٦ آلاف ريال، في حين أن ضوابط الحج قدرت هذه التكلفة بقيمة أقل حيث اعتبرت أن تكلفة الطوافة 2388 ريال فقط.

 

وتوقع أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق، أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين علي هذا البرنامج نظرا لانخفاض سعره مقارنة بأسعار باقي البرامج، مشيرا إلى أنه حتي الآن لا يوجد طلب كبير من المواطنين علي التقدم لبرامج الحج.

واشترطت ضوابط وزارة السياحة ان لا يزيد المسافة الفندق عن الحرم المكي لهذا البرنامج عن  1250 مترا بحد أقصى.

وفتحت وزارة السياحة الباب لتلقي طلبات المواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج السياحي من يوم 12 مارس الجاري، علي أن  تستمر حتى 19 أبريل المقبل.

وحسب الضوابط التي أعلنتها وزارة السياحة تصل اسعار المستوى الاقتصادي طيران 130 ألف جنيه دون تذكرة.

و مستوى 5 نجوم إقامة بفنادق صف أول على الحرم وحتى 250 مترا من الحرم 310 الاف جنيه دون تذاكر السفر.