الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اقتصادية قناة السويس: شحن 145 ألف طن كلينكر إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء شرق بورسعيد

الأحد 26/مارس/2023 - 02:01 م
ميناء شرق بورسعيد
ميناء شرق بورسعيد

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر، اليوم، عن استمرار شحن خام الكلينكر إلى الدول الإفريقية المستورد الأول عبر الأرصفة الجديدة  للميناء.

ميناء شرق بورسعيد

وقد تم استقبال السفينة MANNA القادمة من تركيا  لشحن 59 ألف طن من خام الكلينكر إلى غانا، كما استقبل الميناء السفينة  VIENNA WOODN القادمة من تركيا  لشحن 48500 طن من خام الكلينكر متجهة إلى كوت ديفوار كما وصل الميناء السفينة STRATEGIC HARMONY لشحن 38 ألف  طن من خام الكلينكر  إلى الدومينيك.

 

 

وفي شأن آخر، أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استمرار توافد السفن السياحية على موانئ المنطقة خاصة تلك التي تشهدها ميناء غرب بورسعيد برصيفها السياحي.

واستقبل ميناء بورسعيد السياحي السفينة CELESTYAL CRYSTAL  قادمة من ميناء بيريوس باليونان، وعلى متنها 811 سائحًا من جنسيات مختلفة وعدد 396 فردًا من طاقم السفينة، ليغادر ركابها لمدينة القاهرة لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

تجدر الإشارة بأن هذه السفينة تصل الميناء السياحي للمرة الثالثة خلال هذا الشهر بعد الرحلة الأولى لها وكان على متنها 662 سائحا و347 من طاقم البحارة، والرحلة الثانية كانت تضم ما يقرب من 1300 سائح، مما يؤكد ثقة ملاك السفن والتوكيلات الملاحية في موانئ المنطقة الاقتصادية وجاهزيتها لاستقبال السفن واليخوت السياحية.