الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الاستراتيجية الوطنية على مائدة مباحثات وزير السياحة والمنسق المقيم للأمم المتحدة

الأحد 26/مارس/2023 - 07:38 م
وزير السياحة والمنسق
وزير السياحة والمنسق المقيم للأمم المتحدة

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم، بمقر الوزارة بالزمالك، إيلينا بانوفا المنسق المُقيم لمنظمة الأمم المتحدة في مصر، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة في مجال السياحة والآثار.

 

استهل عيسى اللقاء بالترحيب بإيلينا بانوفا مثمنًا عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة

 

استهل عيسى اللقاء بالترحيب بإيلينا بانوفا، مثمنًا عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة، والتي تشهد تعاونًا مثمرًا من خلال المنظمات التابعة لها.

وتم خلال اللقاء استعراض الأنشطة التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة في مصر، والتأكيد على حرص الأمم المتحدة على تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية في جميع مجالات التنمية، خاصة السياحة والآثار.

 

تطرق اللقاء للحديث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنويًا

 

كما تطرق اللقاء للحديث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنويًا، والتي من أبرز محاورها العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها وذلك من خلال عدة طرق من بينها تدريب العاملين بقطاع السياحة والآثار لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية وإتاحتها لذي الاحتياجات الخاصة.

 

منتج السياحة الشاطئية والترفيهية والسياحة الثقافية

 

وتطرق الحديث للأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والتي تلبي احتياجات السائحين من مختلف دول العالم والتي من بينها منتج السياحة الشاطئية والترفيهية ومنتج السياحة الثقافية وغيرها.

وجرى الإشارة إلى دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة في مصر ومدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف إلي خدمة صناعة السياحة، كما تساهم في تمكين القطاع الخاص للقيام بدوره وتحقيق مزيد من النجاح والنمو والازدهار مع اضطلاعه بمسئولياته.

حضر اللقاء يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبد الله، المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.