السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

هل يصوم لاعبى منتخب مصر أمام مالاوى ؟.. الدرندلى يجيب

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 02:17 ص
خالد الدرندلي
خالد الدرندلي

تحدث خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر في مالاوي، عن موقف اللاعبين من الصيام اليوم الثلاثاء، الذي سيشهد مواجهة مالاوي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

اللاعبون أصحاب القرار في الصيام أمام مالاوى

أضاف الدرندلي، في تلفزيونية:"إن اللاعبين هم أصحاب القرار في هذا الشأن، موضحًا أن بعضهم قرر الصيام والآخر لن يصوم".

وأكد أن ما تردد عن طلب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، صرف مستحقات اللاعبين باستمرار غير صحيح، موضحًا أنه طلب ضرورة تطوير عقودهم بشكل مختلف في المرحلة المقبلة.

اتحاد الكرة صرف مكافآت منتخب مصر

وتابع: "اتحاد الكرة صرف مكافآت منتخب مصر، باستثناء مبالغ قليلة، كما أدى التزاماته لمصلحة الضرائب، والجانب الخاص بمشروع الهدف في السادس من أكتوبر، ويحرص على الوفاء بكل المطلوب منه ماديًا، ويلتزم بعقوده".

ورفض الدرندلي التعليق على إمكانية وجود أزمة مالية في الأهلي، مؤكدا أنه "ابن النادي" ويتمنى له التوفيق.

بعثة المنتخب المسافرة إلى مالاوي 

من ناحية أخرى تضم بعثة المنتخب المسافرة إلى مالاوي، اليوم، 24 لاعبا وهم: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد هاني وهشام صلاح ومحمد حمدي وأحمد فتوح وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأسامة جلال وطارق حامد وإمام عاشور ومحمود حمادة ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش وأحمد عبد القادر ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

فيتوريا يطالب اللاعبين بالجدية

ومن جانبه، وجه البرتغالى روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، تحذيرا شديد اللهجة إلى اللاعبين بعد مباراة الجولة الثالثة والفوز على مالاوى بهدفين، وشدد على أن مباراة الجولة الرابعة الثلاثاء المقبل، ستكون أكثر صعوبة نظرا لأنها ستقام في نهار رمضان.

وشهدت تدريبات المنتخب الأخيرة علاج السلبيات، التي ظهرت في لقاء الجولة الثالثة، وسط حماس من اللاعبين وهو ما يجعله يخوض مباراة العودة أمام مالاوي بهدف الفوز والوصول للنقطة التاسعة بصدارة المجموعة.

فى سياق متصل جهز منتخب مصر مفاجأة لـ محمد صلاح، نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، بتحضير قميص يحمل رقم 50، احتفالا بوصول اللاعب للهدف الـ 50 له مع منتخب مصر والـ 129 هدفا الذي أحرزهم مع ليفربول، وأصبح الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي.

محمد صلاح يشكر جهاز منتخب مصر على تكريمه

ووجه محمد صلاح الشكر لجهاز المنتخب واللاعبين على هذه اللفتة الطيبة، والتي جاءت على هامش معسكر المنتخب المقام بأحد فنادق منطقة القاهرة الجديدة.

وقاد صلاح منتخب مصر للفوز على مالاوي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة لتصفيات أمم إفريقيا، وسجل محمد صلاح أول أهداف الفراعنة في اللقاء فيما جاء الهدف الثاني بتوقيع عمر مرموش.

محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوى

نجح محمد صلاح، فى قيادة منتخب مصر للفوز على مالاوي باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

محمد صلاح  أحرز الهدف الأول في الدقيقة 20، قبل أن يسجل عمر مرموش هدفا ثانيا، ليفوز الفراعنة 2-0.

وبعدما سجل محمد صلاح هدفه الـ50 مع المنتخب الوطني، كشفت شبكة "سكواكا" للإحصائيات عن انضمام صلاح لقائمة تاريخية.

محمد صلاح سابع لاعب أفريقي على الإطلاق يسجل 50 هدفا دوليا

وأشارت الشبكة أن الدولي المصري أصبح سابع لاعب أفريقي على الإطلاق يسجل 50 هدفا دوليا على الأقل.

القائمة تضم أسماء مجموعة من أساطير القارة السمراء، على رأسهم حسام حسن، الإيفواري ديدييه دروجبا، الكاميروني صامويل إيتو والغاني أساموان جيان.

حرص الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي على الإشادة بنجم الفريق محمد صلاح في مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة مالاوي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

ليفربول يشيد بأداء محمد صلاح أمام مالاوي

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة ل محمد صلاح وعلق عليها قائلا" بهدف وتمريرة حاسمة محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوي بثنائية نظيفة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية".

أشرف صبحى يهنئ المنتخب بالفوز على مالاوي

 من ناحية أخرى قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم لفوزه علي منتخب مالاوي بهدفين نظيفين، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وأشاد الوزير بالمستوي المتميز الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب، منتميًا التوفيق للمنتخب والجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا فيما هو قادم.

وتوجه روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بالشكر والتقدير والامتنان للدكتور أشرف صبحي على دعمه الدائم للمنتخب الأول وكافة المنتخبات الوطنية.

أحرز هدفي المنتخب المصري، نجم مصر وليفربول الانجليزي محمد صلاح، وعمر مرموش لاعب نادي فولسبورج الألماني، ويصبح بذلك المنتخب في صدارة المجموعة ب ٦ نقاط.

محمد صلاح، وصل محمد صلاح للهدف رقم 50 بقميص المنتخب الوطني في جميع البطولات خلال مشاركته في 88 مباراة وذلك بعدما افتتح أهداف منتخب مصر أمام مالاوي.

كما أصبح محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ مصر يسجل هدفه رقم 50 بعد حسام حسن، صاحب الرقم القياسي بعدد  68 هدفا.

وشارك محمد صلاح في مباراته الدولية الأولى ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013، ثم أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر، كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمبابوي.