الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

البطلة المصرية سلمى هانى تتأهل إلى نصف نهائى بطولة كندا لسيدات الإسكواش

الأربعاء 29/مارس/2023 - 05:06 ص
البطلة المصرية سلمى
البطلة المصرية سلمى هانى

تمكنت البطلة المصرية سلمى هاني، من التأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كندا لسيدات الإسكواش التى تقام بكندا خلال الفترة بين 26 إلى 30 مارس الجارى، وتصل قيمة جوائزها إلى 51 ألف دولار.

 

البطلة المصرية سلمى هانى تتأهل إلى نصف نهائى بطولة كندا لسيدات الإسكواش

 

فازت البطلة المصرية سلمى هاني في مباراة الدور ربع النهائي على الويلزية إيميلي وايت لوك بنتيحة 3-0 في مباراة استغرقت 23 دقيقة، وكانت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-2، 11-7، 11-5.

 

 التصنيف العالمى الجديد للاعبات خلال شهر مارس الجارى

 

من جانبها أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمى الجديد للاعبات خلال شهر مارس الجارى، حيث حافظت نوران جوهر، لاعبة وادى دجلة على صدارة تصنيف السيدات للأسبوع رقم 52 على التوالى.

واستقرت نور الشربينى، لاعبة سبورتنج فى التصنيف الثالث، وهانيا الحمامى، لاعبة وادى دجلة فى المركز الثانى للمرة الأولى فى تاريخها.

 

البطلة المصرية سلمى هانى تتأهل إلى نصف نهائى بطولة كندا لسيدات الإسكواش

 

وواصلت نوران جوهر، لاعبة وادى دجلة تربعها على صدارة التصنيف العالمى، بينما جاء ترتيب باقى اللاعبات كالتالى: هانيا الحمامى فى المركز الثانى، ونور الشربينى فى المركز الثالث، والنيوزيلندية جويل كينج فى المركز الرابع، والأمريكية أماندا صبحى فى المركز الخامس، ونور الطيب فى المركز السادس، وأوليفيا فيتشر فى المركز السابع، والإنجليزية سارة جان بيرى فى المركز الثامن، وروان العربى فى المركز التاسع، وجورجينا كيندى فى المركز العاشر.

 

البطلة المصرية سلمى هانى تتأهل إلى نصف نهائى بطولة كندا لسيدات الإسكواش

 

وفى يناير الماضى، استحوذت البعثة المصرية على النسبة الأكبر من المقاعد في منافسات الدور نصف النهائي ببطولة بريطانيا المفتوحة لناشئي الاسكواش، التى أقيمت في مدينة برمنجهام الانجليزية، حيث حققت البعثة المصرية نتائج أكثر من طيبة في الدور ربع النهائي ليتأهل 25 لاعبا مصري بمختلف الفئات العمرية إلى الدور نصف النهائي.

وتعتبر بطولة بريطانيا هى الأقدم والأكثر شهرة في بطولات العالم للناشئين، وتصنف بفئة البطولات البلاتينية، وشارك فيها أكثر من 650 لاعبًا ناشئا من جميع أنحاء العالم، تنافسوا فى فئات عمرية تحت 11 عامًا وحتى أقل من 19 عامًا.