الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

للمرة الثالثة وبنفس السيناريو.. الأهلى يطيح بالهلال السودانى من دورى أبطال أفريقيا

الأحد 02/أبريل/2023 - 01:19 ص
مباراة الأهلى والهلال
مباراة الأهلى والهلال السودانى

تمكن النادي الأهلي من التأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة.

وتواجه الفريقين على إستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وافتتح محمود «كهربا» التسجيل للأهلي في شباك الهلال السوداني بالدقيقة 25، بينما سجل حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في شباك الهلال السوداني بالدقيقة 65، أحرز حسين الشحات أيضًا هدف الأهلي الثالث في شباك الهلال السوداني فى الدقيقة 81.

 

الأهلي خسر مباراته أمام الهلال في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد

 

وكان الأهلي قد خسر مباراته أمام الهلال في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد، ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة، وحقق أول انتصار على حساب القطن الكاميروني بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى.

كما تلقى هزيمة قاسية أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين، ثم حقق فوزًا كبيرًا على القطن الكاميروني في ملعبه برباعية دون رد.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بعد الفوز في دور الـ 32 على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة.

وأطاح الأهلى بالهلال السودانى من دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز الكبير عليه بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت على استاد القاهرة، فى ختام دور المجموعات لدوري الأبطال.

 

نجح الأهلى فى الإطاحة بالهلال السودانى من دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة آخر 4 نسخ من البطولة

 

ونجح الأهلى فى الإطاحة بالهلال السودانى من دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة آخر 4 نسخ من البطولة وفى الجولة السادسة أيضًا، حيث تأهل الأهلى على حساب الهلال فى نسخة 2020 و2022 و2023 بعدما تشابهت الثلاث نسخ فى نفس السيناريو بعدما تأهلت كل الأندية، وتبقت بطاقة واحدة فقط بين الأهلى والهلال وتكون من نصيب الأهلى.

وقدم الأهلي عرضًا جيدًا منذ بداية اللقاء ونجح في منع الهلال السودان من تحقيق أى خطورة على مرماه طوال الـ 90 دقيقة، وتأهل على حسابه لربع نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها 10 مرات.

أدار اللقاء طاقم تحكيم موريتاني بقيادة عبد العزيز بوه، وعاونه مواطناه حمدين ديبا وإبراهيم سالم، بجانب موسى ديو، الحكم الرابع.