الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التعليم تشدد على الالتزام بقواعد الغياب والحضور بالخريطة الزمنية

الأحد 02/أبريل/2023 - 04:10 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني فى المواعيد المقررة، مشيرة إلى التزام المدارس بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، وشددت على استمرار الدراسة حتى انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى المقرر لها 6 مايو المقبل.

 

التعليم تشدد على الالتزام بقواعد الغياب والحضور بالخريطة الزمنية

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بضرورة شرح المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني المقررة، ومراعاة الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى، وأكدت أنه تم التنبيه على ضرورة مراعاة تطبيق قواعد الغياب والحضور لحين انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن شادى زلطة، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد نفى صحة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى، حول تغيير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية، وأكد أن مواعيد الامتحانات كما هى يوم 6 مايو المقبل، وفقا لجداول الامتحانات التى أعلنتها الوزارة.

 

إطلاع الطلاب وأولياء الأمور على جميع التفاصيل المتعلقة بالمنظومة التعليمية والامتحانات بشكل استباقي

 

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يحرص دائما على إطلاع الطلاب وأولياء الأمور على جميع التفاصيل المتعلقة بالمنظومة التعليمية والامتحانات بشكل استباقي، فى إطار تحقيق مبدأ الشفافية مع الرأى العام.

وأهاب شادى زلطة، بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف المنشورات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، التى تستهدف إثارة الارتباك، وقال إن أى مستجدات تعلن عنها الوزارة عبر قنواتها الرسمية سواء عبر البيانات الرسمية، أو الصفحة الرسمية للوزارة أو موقعها الإلكتروني.

 

إجراءات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات 2023

 

فى سياق أخر أتم طلاب الثانوية العامة المنتظمين، إجراءات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات 2023، بينما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مواعيد تحديث وكتابة بيانات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة انتهت، وأى طالب تخلف عن تسجيل الاستمارة تم تحويله إلى نظام المنازل ومن حقه تسجيل الاستمارة حتى يوم 6 أبريل الجارى.

 

التعليم تشدد على الالتزام بقواعد الغياب والحضور بالخريطة الزمنية

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أنها تبدأ فى التاسعة صباحا، وتنطلق الاختبارات وفق ترتيب المواد فى جدول الامتحانات، بداية من 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.