الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

قضية ستورمي دانيلز تفتح باب الجحيم على الرئيس السابق دونالد ترمب

الأحد 02/أبريل/2023 - 08:38 م
أصول مصر

أكدت شبكة سي بي إس. نيوز، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يواجه تهمة جنائية أمام القضاء في نيويورك، وأنه متهم بتزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى وهي جريمة في ولاية نيويورك.

 

تظهر التهمة من أموال دفعت في عام 2016 إلى الممثلة ستورمي دانيلز لشراء صمتها

 

وفيما يشبه فتح أبواب الجحيم على الرئيس السابق، تَظهر التهمة من أموال دفعت في عام 2016 إلى الممثلة ستورمي دانيلز لشراء صمتها فيما يتعلق بعلاقة زعمت أنها أقامتها مع ترمب.

فيما لا تزال لائحة الاتهام التي قدمتها هيئة المحلفين الكبرى في نيويورك سرية، ويعتبر ترمب هو أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية.

ومن المتوقع أن يمثل الرئيس السابق دونالد ترمب أمام القاضي خوان ميرشان، حيث ستتم قراءة لائحة الاتهام عليه.

 

هناك ما يقرب من 30 تهمة في لائحة الاتهام

 

وإجمالًا، هناك ما يقرب من 30 تهمة في لائحة الاتهام، كما أكد مصدران للشبكة الإعلامية، ومن جهته اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أن ما يحدث هو اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ، واتهم الديمقراطيين بتسليح النظام القضائي لمعاقبة الخصم السياسي، الذي هو رئيس الولايات المتحدة السابق.

فى السياق ذاته أصدر محاميا ترمب جوزيف تاكوبينا وسوزان نيشيليس، بيانًا قالا فيه إن الرئيس السابق لم يرتكب أي جريمة، وتعهدا بمحاربة هذه الملاحقة السياسية بقوة في المحكمة، ولم يُبلغ المدعون نيتشيليس وتاكوبينا بالتهم الموجهة لترمب، حسب ما أفادوا لشبكة سي بي إس نيوز.

وفى وقت سابق، حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من موت ودمار محتملين إن وُجهت ‏إليه اتهامات جنائية.

جاء هذا التهديد بعد ساعات من تأكيد مدعي نيويورك، الذين يحققون في ‏دفعه أموالا لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز نظير الصمت، أنهم لن يخضعوا ‏للتهديد.‏

كما يحقق مدعون في جورجيا في محاولات ترامب لتغيير نتيجة ‏الانتخابات التي خسرها هناك.

 

يحقق مجلس اتحادي خاص في محاولاته لتغيير ‏نتيجة الانتخابات

 

ويحقق مجلس اتحادي خاص في محاولاته لتغيير ‏نتيجة الانتخابات وتحويل الخسارة إلى فوز وإخراج وثائق سرية من البيت الأبيض ‏بعد انتهاء رئاسته.‏

وأضاف ترامب: ‏‏"من الذي يمكنه أن يتهم غيره، في هذه الحالة رئيس سابق للولايات المتحدة حصل ‏على أصوات أكثر من أي رئيس آخر في التاريخ، وهو المرشح البارز لتمثيل الحزب الجمهوري، بجريمة في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أنه لم ‏يتم ارتكاب أي جريمة ومعروف أيضا أن الموت والدمار المحتملان في اتهام زائف ‏مثل هذا ربما يكونان كارثيين لبلادنا".‏