الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير البترول ينعى الراحل المهندس عمرو الحلبى

الإثنين 03/أبريل/2023 - 08:16 م
الراحل المهندس عمرو
الراحل المهندس عمرو الحلبى

نعى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والعاملون بقطاع البترول ببالغ الحزن والأسى الزميل العزيز المهندس عمرو الحلبى، نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات للتخطيط والمشروعات.

 

حياة حافلة بالعمل والعطاء فى قطاع البترول من خلال مسيرته المهنية التى أدى فيها مسئوليته على الوجه الأكمل

 

وانتقل المهندس عمرو الحلبى إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء فى قطاع البترول من خلال مسيرته المهنية التى أدى فيها مسئوليته على الوجه الأكمل حتى اخر لحظات حياته، سائلين الله العلى القدير أن يرحم الفقيد رحمة واسعة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته وزملائه الصبر والسلوان.

 

 حضر اجتماع الجمعية العمومية لشركة بتروجيت

 

وتوفى ظهر اليوم، المهندس عمرو الحلبى، نائب رئيس القابضة للبتروكيماويات، وكان الراحل عمرو الحلبى قد حضر اجتماع الجمعية العمومية لشركة بتروجيت باعتباره عضوًا بمجلس الإدارة، وأقامت له الشركة حفل تكريم.

وشيعت الجنازة اليوم الاثنين بعد صلاة العصر من مسجد أبو المكارم الزعل، والمهندس عمرو الحلبى زوج السيدة مها عثمان، ووالد المرحومين محمد وأحمد الحلبى، وشقيق هشام الحلبى.

وفى سبتمبر الماضى تم الإعلان عن تجاوز الإنتاج المحلي من المواد البتروكيماوية 3ر4 مليون طن سنويًا، والذي تضاعف من نحو 1ر2 مليون طن في عام 2015 - 2016، مشيرة إلى أن إجمالي إيرادات الشركة خلال 2021 ارتفع بنسبة 85٪ ليصل لأكثر من 3ر3 مليار جنيه.

وبلغ الإنتاج المحلي من المواد البتروكيماوية ما يزيد عن 3ر4 مليون طن سنويًا والذي تضاعف من نحو 1ر2 مليون طن في عام 2016/2015، باجمالي ايرادات الشركة خلال العام ارتفع بنسبة 85٪ ليصل لأكثر من 3ر3 مليار جنيه.

وشهد مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF لشركة تكنولوجيا الأخشاب تطورًا في أعمال تنفيذه لإنتاج 205 ألف متر مكعب سنويًا اعتمادًا على 250 ألف طن سنويا من قش الأرز، باستثمارات 284 مليون يورو، ويساهم المشروع مع بدء تشغيله التجريبي  الأشهر القليلة القادمة في تلبية جزء من احتياجات السوق المحلي وإحلال الواردات، بالإضافة لكونه أحد الحلول الصديقة للبيئة بتقليل التلوث الناتج  عن حرق قش الأرز.