الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ترامب: نترقب انتكاسة للدولار غير مسبوقة منذ 200 عام

الخميس 06/أبريل/2023 - 02:05 م
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال كلمة له بمؤتمر عقب مثوله أمام محكمة مانهاتن، من أن الدولار الأمريكي سيفقد مكانته بين العملات العالمية قريبا، مشيرا إلى أن ذلك سيهوي بقوة الولايات المتحدة ومكانتها بين دول العالم، قائلا  إنه يترقب انتكاسة للدولار غير مسبوقة منذ 200 عام.

عملتنا تنهار وقريبا لن يكون الدولار هو العملة العالمية 

وأضاف دونالد ترامب "عملتنا تنهار وقريبا لن يكون الدولار هو العملة العالمية، إنها هزيمة غير مسبوقة في 200 عام، وهذا سيبعدنا عن مكانتنا كقوة عظمى، وأن الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا خوف عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها".

الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة

ولفت إلى أن الولايات المتحدة "ذاهبة إلى الجحيم"، مشيرًا إلى أنه حتى الأشخاص "الذين ليسوا معجبين به" قالوا إن هذا لا ينبغي أن يحدث، وأن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة".

وقال الرئيس الأمريكي  “أنا عرضة لتحقيقات مزيفة يقودها الديمقراطيون”، مجددًا اتهام خصومه بالتلاعب بنتائج انتخابات 2020 للحيلولة دون فوزه.

ولفت الرئيس الأمريكي السابق إلى أنه يجب إسقاط كل القضايا الموجهة ضده فورًا، مشيرًا “لو كنت في الحكم لما أقدمت روسيا على غزو أوكرانيا”.

وكان ترامب قد دفع، أمام المحكمة، بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية وجهت إليه، وذلك في إطار ما يعرف بـ"مدفوعات شراء الصمت" لعام 2016، وتعد هذه الاتهامات أول اتهامات جنائية توجه لرئيس أمريكي سابق.

لائحة الاتهام ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب

و أعلن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ، عن لائحة الاتهام ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تتعلق بتزوير السجلات التجارية في نيويورك من أجل إخفاء المعلومات الضارة والنشاط غير القانوني عن الناخبين الأميركيين قبل وبعد انتخابات عام 2016.

يقول البيان إن ترامب وآخرين استخدموا مخطط "امسك واقتل" لتحديد وشراء ودفن المعلومات السلبية عنه وتعزيز آفاقه الانتخابية، ثم بذل ترامب جهودا كبيرة لإخفاء هذا السلوك، مما تسبب في تورطه بعشرات المعلومات المزيفة في السجلات التجارية لإخفاء النشاط الإجرامي، بما في ذلك محاولات انتهاك قوانين الانتخابات الفيدرالية والولاية.

ووفقا لوثائق المحكمة والبيانات التي تم تسجيلها في المحكمة من أغسطس 2015 إلى ديسمبر 2017، قام ترامب بتنظيم مخططه من خلال سلسلة من المدفوعات التي أخفاها بعد ذلك خلال أشهر عدة .

أقرا ايضا :رسميا.. دونالد ترامب يمثل أمام المحكمة في نيويورك