الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي خلال الإفطار مع أهالي الأسمرات: حريصون على دعم أصحاب الحرف اليدوية

الخميس 06/أبريل/2023 - 11:16 م
أصول مصر

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على حرصه الدائم على دعم أصحاب الحرف اليدوية والاطمئنان عليهم ومعرفة احتياجاتهم.

معرض الأسر المنتجة

وبين أن هذا يأتي سواء كانت معدات أو ماكينات أو أماكن للعمل على منتجاتهم أو عرضها؛ من أجل توفير كل ما يحتاجون إليه.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسى، اليوم، لمعرض الأسر المنتجة بمدينة الأسمرات، حيث كان فى استقباله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

النحت على النحاس والطباعة والرسومات

واستقبل الرئيس السيسى. فور دخوله للمعرض، مجموعة من الأطفال، كما تفقد الرئيس أحوال العارضات والعاملات بمعرض الأسر المنتجة بمدينة الأسمرات، وأعرب الرئيس السيسى عن سعادته بلقائهن.

وقالت إحدى العارضات، إنها تعلمت بقصور الثقافة النحت على النحاس والطباعة والرسومات، وقالت عارضة أخرى بالمعرض: "لدينا المشغولات اليدوية والكروشيه من بواقى القماش، والشنط المطعمة بالخرز، ويعمل معى العديد من الأفراد وتدربنا بقصر الثقافة، ونستطيع الآن تدريب فريق كامل، والعمل سارى بشكل جيد ونقوم شهريا بعمل معرض بمجمع الخدمات لعرض منتجاتنا".

حركة بيع تلك المنتجات

 وشرحت مواطنة أخرى من المعرض منتجاتها للرئيس قائلة: "مادة الريزن نضعها فى قوالب سيلكون نضع بها الأشكال وعليها المادة الصلبة، ويعمل معى 7 أشخاص وكلنا من أهالي الأسمرات".

 وتساءل الرئيس السيسى عن حركة بيع تلك المنتجات وهل عليها إقبال، فأجابته أن العمل يسير بشكل جيد، كما سأل الرئيس السيسى عن أحوالهم فى المساكن الجديدة بمدينة الأسمرات وهل هى مناسبة أم لا، فأجابوه: "بأن الحى يوفر لهم كل شئ، بالإضافة إلى عنصري الأمن والأمان"، وأعربوا عن شكرهم للرئيس السيسي.

أكثر من 1400 أسرة من أهالى حى الأسمرات

 هذا وتفقد الرئيس السيسى الأعمال اليدوية لإحدى العارضات بصحبة المهندس حسن الغندور رئيس حى الأسمرات، قائلة:"نشكر حضرتك لأنك وفرت لنا حياة كريمة لنا ولأولادنا ونشكر قصر الثقافة أيضا".

وأشار المهندس حسن الغندور رئيس حى الأسمرات، إن المعرض تعود أرباحه على أكثر من 1400 أسرة من أهالى حى الأسمرات، حيث نقوم بتصدير السبح للسعودية، وملابس داخلية لألمانيا صنعت من داخل الأسمرات، وسجاد يدوى حرير لأسبانيا وأمريكا.

بدوره، طلب أحد الأطفال من الرئيس السيسى التقاط صورة تذكارية معه ومع الطلاب والطالبات من الجيل الجديد ليوافق الرئيس، وعقب ذلك توجه الرئيس لمقر مأدبة إفطار الأسرة المصرية مع أهالى مدينة الأسمرات.

حلمي لم ينته

وأدار الرئيس السيسى، حوارًا مفتوحًا، مع أهالى حى الأسمرات، موجهًا التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لطفلة تدعى روان السيد أحمد، تبلغ من العمر (10 أعوام) من أحد أبناء منطقة الأسمرات والتى تتمتع بموهبة الشعر، فيما استمع الرئيس السيسى، للطفلة أثناء إلقائها قصيدة بعنوان "طوبة الأخضر" للشاعر حشمت الصادق.

وعقب ذلك، أعرب الطفل يوسف عبد الله من أحد طلاب مبادرة "جيل جديد" عن شكره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسى، على مبادرة "جيل جديد" التى استفاد منها الكثير وأطلعته على العديد من المجالات الهامة فى مصر، متمنيًا فى الوقت نفسه أن يصبح فى المستقبل من أحد ضابط الشرطة أو الجيش حتى يستطيع أن يدافع عن بلاده مصر.

ووجه الرئيس السيسى، رسالة إلى الطفل يوسف قائلًا: "كنت بمشى بشوف مناطق صعبة وأنا إنسان عادى زيك كدا، وكنت أقول لو إيدى طالت هعمل، ودا كان حلم وربنا أراد.. حلمى لم ينته، وأتمنى أن أرى كل المصريين وهما فى أحسن حال". مضيفًا: "طالما الناس فى أحسن حال يبقى حلمى ماشى فى طريقه الصحيح".