الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

واتس آب يتيح إضافة جهات اتصال من داخل التطبيق.. تعرف على التفاصيل

السبت 08/أبريل/2023 - 01:09 م
تطبيق واتس أب
تطبيق واتس أب

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين إضافة جهات اتصال أو تعديل معلوماتهم دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، وكان يوجد بالفعل اختصار لإضافة جهات اتصال لكنه سيعيد توجيه المستخدمين إلى تطبيق جهات الاتصال على أجهزتهم.

وبفضل آخر تحديثات واتساب لنظام أندرويد، يمكن لبعض مختبري الإصدار التجريبي الآن بسهولة إضافة جهات اتصال جديدة إلى قائمة جهات الاتصال، أو حساب جوجل دون مغادرة التطبيق.

 

تتيح الميزة الجديدة إضافة جهات اتصال مباشرة داخل تطبيق واتساب

 

وتتيح الميزة الجديدة إضافة جهات اتصال مباشرة داخل تطبيق واتساب، وهو ما يعني أنهم لن يحتاجوا بعد الآن إلى التبديل بين التطبيقات، ويمكن اكتشاف ما إذا كانت الميزة متاحة بالفعل لحساب واتساب الخاص بك، من خلال فتح قائمة جهات الاتصال الخاصة داخل التطبيق، ثم تحديد الخيار جهة اتصال جديدة، ويمكن أيضًا إضافة أرقام غير معروفة إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم عندما يتصلون به على واتساب، دون التبديل إلى تطبيق جهات الاتصال.

 

لا تقتصر الميزة الجديدة على عملية إضافة جهات اتصال حيث يمكن أيضًا تعديل معلومات جهة الاتصال مباشرة داخل التطبيق

 

ولا تقتصر الميزة الجديدة على عملية إضافة جهات اتصال حيث يمكن أيضًا تعديل معلومات جهة الاتصال مباشرة داخل التطبيق، مما يساعد المستخدمين على توفير الوقت، حيث تستغرق إضافة جهة اتصال أو تعديلها داخل التطبيق بضع ثوانٍ فقط، بينما قد يستغرق التبديل إلى تطبيق جهات الاتصال ثم إدارة جهة اتصال وقتًا أطول قليلًا.

وتتوفر إمكانية إضافة جهات اتصال وتحريرها داخل التطبيق لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، الذين يثبتون أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، وسيتم طرحه لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة.

 

يشبه الأفتار مجسم شخصية «بيتموجي» التي تظهر في الملصقات الجديدة على منصة سناب تشات

 

وأضافت منصة واتساب فى وقت سابق، خاصية الأفتار إلى بعض مستخدمي نسخة بيتا التجريبية من التطبيق الذي يتبنى هذه الميزة.

وأوضح موقع "أندرويد بوليس" أنها وصلت إلى ماسنجر وإنستجرام التابعين إلى نفس شركة ميتا المالكة لجميع هذه التطبيقات، لافتا إلى أن نسخة بيتا بدأت بالسماح للمختبرين بأن يعدوا فعلياً الأفتار على المنصة للمرة الأولى.

هذا ويشبه الأفتار مجسم شخصية «بيتموجي» التي تظهر في الملصقات الجديدة على منصة سناب تشات وتطبيقات المراسلة الأخرى، فيما سيقدم أفتار المستخدم على واتساب أيضاً حزمة ملصقات قابلة للاستخدام ضمن التطبيق.