الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على موعد وصول خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك الجديد

السبت 08/أبريل/2023 - 03:49 م
خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو

 أرسل مسئولو نادى الزمالك تذاكر الطيران إلى الكولومبيى خوان كارلوس  أوسوريو مدرب الفريق الجديد، ومن المفترض تواجده في القاهرة غدا الأحد.

ويتجه وفد من مسئولي الزمالك لاستقبال أوسوريو، وسيتم عقد جلسة لإتمام التعاقد بشكل رسمي.

عثر نادى الزمالك على ضآلته فى المدير الفنى الجديد بعد تعثر المقاوضات مع الألمانى هايكو هيرليتش وذلك بعد اقتراب التعاقد مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي رحل من منصبه لسوء النتائج.

وظهر اسم الكولومبي أحد أهم الأسماء في أمريكا الجنوبية كبديل للألماني هايكو هيرليتش المدرب الألماني الذي رحل من القاهرة قبل ساعات بعد انهيار المفاوضات مع الزمالك لاختلاف في بنود التعاقد.

السيرة الذاتية لـ خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك

ويملك أوسوريو سيرة ذاتية ملهمة في كرة القدم حيث بدأ مشواره مع نادي ديبورتيفو بيريرا عام 1982، وثم انتقل للعب للعملاق البرازيلي إنترناسيونال في عام 1984 قبل أن يعود إلى موطنه كولومبيا بعد عام،ليعتزل عام 1987 وهو في السادسة والعشرين من عمره بسبب الإصابة.

وخاض أوسوريو رحلة معاناة عقب اعتزاله حيث هاجر إلى أمريكا في نهاية الثمانينيات بعد أن أنهى مسيرته كلاعب كرة قدم محترف استمرت لخمس سنوات فقط ومثل العديد من المهاجرين، استقر في نيويورك بحثًا عن مستقبل مهني أفضل، وأثناء دراسته وجد أنه لا مفر من العمل لتوفير موارد المعيشة.

وقال المدرب لقناة تليميديلين الكولومبية:"مثل جميع الذين هاجروا إلى بلد أجنبي، عملت في البناء بقيادة مثقاب كهربائي في الشارع، في المطاعم، في المكتبات، واجهت ظروفًا قاسية للبقاء على قيد الحياة ".

أوسوريو يحصل على البكالوريوس في علم وظائف الأعضاء والأداء البشري

حصل أوسوريو على البكالوريوس في علم وظائف الأعضاء والأداء البشري من جامعة ولاية كونيتيكت الجنوبية بالتزامن مع الالتقاء زوجته في مطعم كولومبي في نيويورك ليبدأ رحلته العملية والأسرية.

تمكن أوسوريو بفضل مؤهله من تدريب الأطفال وبعض فرق كرة القدم المحلية في أمريكا، ثم انضم إلى طاقم التدريب في الفريق الأول لنادي مترو ستارز الذي كان يقوده المدرب أوكتافيو زامبرانو ويشارك في دوري المحترفين الأمريكي.

أوسوريو كان هدفه محددًا ولذلك لم يكتف بما وصل إليه ليحصل على درجة الماجستير في علوم كرة القدم ثم انتقل إلى إنجلترا ليحصل على دبلومة في العلوم وكرة القدم من جامعة ليفربول والرخصة التدريبية برو من الاتحاد الأوروبي ليعمل في كمدرب بدني ومساعد فني في نادي مانشستر سيتي.