الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصناعة: الغزل والنسيج أحد القطاعات الرئيسية فى الاقتصاد القومى

السبت 08/أبريل/2023 - 09:48 م
وزير الصناعة أحمد
وزير الصناعة أحمد سمير

قام أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، صباح اليوم، بتفقد مجمع الصناعات النسيجية والمنطقة الصناعية القديمة بالمحلة الكبرى.

ويقام المجمع على مساحة 11 فدانا، ويضم 611 وحدة صناعية متخصصة، كما تفقد الوزير يرافقه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عدد من المصانع القائمة بالمنطقة الصناعية القديمة بالمحلة الكبرى والمتخصصة في الصناعات النسيجية، والتي تصدر إنتاجها لأسواق دول قارة أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

يقام المجمع على مساحة 11 فدانا ويضم 611 وحدة صناعية متخصصة

 

استهل الوزير الجولة بزيارة فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، واستعرض الخدمات التي يقدمها الفرع التي تشمل خدمات رخص التشغيل والسجل الصناعي، كما استمع الوزير لمطالب المستثمرين الصناعيين متلقي الخدمة بفرع الهيئة، ووجه بضرورة تقديم مزيد من التيسيرات لكافة المستثمرين بما يعطي دفعة لسير العمل وتسريع عجلة الإنتاج.

وقال أحمد سمير، إن صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة تعد أحد القطاعات الصناعية الرئيسية بالاقتصاد القومي، والتي تُساهم بشكلٍ كبير في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

 

وزير الصناعة: الغزل والنسيج أحد القطاعات الرئيسية فى الاقتصاد القومى

 

وأشار إلى حرص الوزارة على تطوير القطاع وتوفير التكنولوجيا الحديثة في صناعة الغزل والنسيج لتواكب المواصفات العالمية، ورفع كفاءة الماكينات القديمة وتطوير البنية التحتية للمصانع، وتوفير برامج تدريبية للعمال إلى جانب تطوير المغازل، وتحسين أساليب البيع والتسويق، فضلًا عن إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة في جميع أنحاء الجمهورية، لتلبية احتياجات الصناعة المحلية من مستلزمات الإنتاج والسلع الصناعية الوسيطة.

 

أبرز الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي ويشمل مستلزمات الإنتاج والسلع الاستثمارية أو الإنتاجية أو الاستهلاكية

 

وفى اجتماع عقد مؤخرًا مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، عرض المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أبرز الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي، ويشمل مستلزمات الإنتاج والسلع الاستثمارية أو الإنتاجية أو الاستهلاكية، والتي من شأنها توطين مجموعة من الصناعات التي تحتاجها السوق المصرية. 

كما تطرق المهندس أحمد سمير إلى وجود فرص في قطاع الصناعات الكيماوية، مثل تصنيع إطارات من المطاط للحافلات والشاحنات وسيارات الركوب، وتصنيع الأصباغ والألوان للصناعات النسيجية، وتصنيع بطاريات كهربائية، وتصنيع ألواح وأفلام من بوليميرات البروبلين. 

 

وزير الصناعة: الغزل والنسيج أحد القطاعات الرئيسية فى الاقتصاد القومى



كما أوضح وزير الصناعة وجود عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة فى تصنيع الألواح الزجاجية الإلكترونية، وتصنيع وتجميع كمبيوتر محمول ولوحي، وتصنيع لوحات تابلوهات للتحكم أو التوزيع الكهربائي، وتصنيع سيارات نقل البضاعة، وتصنيع مضخات الطرد المركزي، وتصنيع محولات كهربائية لشحن البطاريات، وتصنيع قواطع تيار ذاتية الحركة ومكونات اللوحات الكهربائية، وتصنيع مضخات كباسات (مضاغط) للهواء أو الغازات ومضخات تفريغ الهواء للتطبيقات.