الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزير الرياضة: التخطيط لاستضافة الأحداث الكروية الكبيرة سيكون بعد 2030

الأحد 09/أبريل/2023 - 01:13 م
وزير الرياضة
وزير الرياضة

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن التفكير في استضافة أحداث رياضية كبرى سيكون بعد عام 2030،مضيفًا في تصريحات تلفزيونية إن التخطيط حاليا سيكون لاستضافة الأحداث الكبرى لما بعد عام 2030، مؤكدًا على جاهزية المنشئات المصرية لاحتضان أولمبياد 2036.

تابع وزير الرياضة:" أن منذ عام 2014 وهناك تطور واضح في البنية التحتية في جميع المنشآت الرياضية،مشيرا إلى أن مصر استطاعت الاستعدادا لتنظيم أمم إفريقيا عام 2015 في اقل من 5 أشهر، وقدمت واحدة من أفضل البطولات.

وزير الرياضة: اتحاد الكرة منتخب حتى عام 2024

وانتقل وزير الرياضة للحديث عن معايير اختيار مدرب المنتخبات الوطنية قائلا: "اتحاد الكرة منتخب حتى عام 2024 من جمعية عمومية وليس الوزير هو من استقدمهم لكن اتابع ادائهم، لذلك هو المسؤول عن هذا الأمر"

وأضاف:" لابد أن يكون هناك تقييم دائم لأداء اتحاد الكرة، ولا نعتمد في القرار على فردية الرضا، لكن لدينا مستهدفات وتحدثت مع المسؤولين في اتحاد الكرة وابلغتهم بضرورة الحديث مع الرأي العام".

وتابع:" روي فيتوريا قلل المعدلات السنية في المنتخب الوطني، لذلك لابد أن يكون هناك اهتمام بمنتخبات الناشئينـ ونعتمد في اختيارات مدربي المنتخبات للفئات السنية على خبراته كلاعب وسلوكياته وكيف كانت النتائج التي حققها، بالإضافة إلى الشهادات التي حصل عليها وغيرها من المعايير التي تم وضعها من قبل لجنة متخصصة".

أشرف صبحى: نعمل حاليا على اتفاقية لتمويل المنتخبات واعدادها داخليا وخارجيا

وواصل:" نعمل حاليا على اتفاقية لتمويل المنتخبات واعدادها داخليا وخارجيا، ونعطل الكشف عن اختيارات المدربين حتى نقف على مشروع متكامل،وفيتوريا وميكالي متعاقدين مع اتحاد الكرة للتطوير وليس لتولي المنتخبين الأول والأولمبي فقط، ويجب تحقيق أكبر استفادة منهما".

أكد وزير الشباب والرياضة أن هناك خطة من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس 2024).

وكانت بعثة مصر في أولمبياد طوكيو السابقة 2021، حققت 6 ميداليات من بينها ميدالية ذهبية وآخرى فضية.

وزير الرياضة: هدفنا الوصول إلى 10 ميداليات في أولمبياد باريس 2024

وقال وزير الرياضة "هدفنا الوصول إلى 10 ميداليات في أولمبياد باريس 2024"،وضمن مشروع البطل الأولمبي وضعنا أيضا خطة من أجل تحقيق ميداليات أكبر خلال أولمبياد 2028 بخلاف ما نريد تحقيقه في أولمبياد باريس".

وأكمل: "نخطط للحصول على ميداليات في ألعاب جماعية مثل السلة سواء 3x3 أو النسخة الاعتيادية وكذلك اليد في نسخة 2028 من الأولمبياد".

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما ستحتضن الولايات المتحدة الأمريكية نسخة 2028.