الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وقف تنفيذ المشروعات فى دمياط الجديدة 3 أشهر لزيادة تكاليف الانشاء

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 12:09 م
أصول مصر

أجتمع عدد من المطورين العقاريين بمدينة دمياط الجديدة لبحث الآثار السلبية لزيادة تكاليف تنفيذ المشروعات العقارية بصورة كبيرة ومستمرة فى الاشهر الاخيرة. 

وأتخذ المطورون قرارًا فى ضوء تلك المتغيرات وهو وقف الأعمال الميدانية بالمشروعات 3 أشهر لحين دراسة السوق واستقرار الأسعار. 

18 شركة تطوير عقاري بدمياط الجديدة تتخذ قرارًا بوقف أعمال البناء لمدة 3 أشهر

والشركات التى حضرت ذلك الاجتماع 18 شركة تطوير عقاري من بينها  الصفوة - ALSAFWA،MEG، SIAG، كيان، ركائز، TRUST،كونكريت، وي بيلد للتطوير العقاري، ALSEMARY، الحصن، افرست،GEMOTEC، كيور، VIEW DEVELOPMENT،ORD، دار الحجاز، TATWEER.

وأعلن  المطورون عن ذلك فى بيان جاء نصه كالآتى " 
"نظرًا للظروف الأقتصادية القاسية التى تمر بها مصرنا الحبيبة فى شتى المجالات وأثر ذلك الواضح والكبير على تكاليف الأنشاء ومكونات  التطوير العقاري، أجتمع أغلب المطورين العقاريين بدمياط الجديدة لمناقشة هذه الأزمة ودورنا في الخروج منها..واسفنا الشديد بإن هذه الظروف ورغما عن الجميع قد تسببت فى الآتى: 

وقف الأعمال المدينة لمدة 3 شهور لحين دراسة السوق واستقرار الاسعار. 

ويمر السوق العقاري منذ عام ونصف بالعديد من التحديات التى أدت بدورها الى تضاعف تكاليف تنفيذ المشروعات العقارية من بين تلك التحديات ازمات سلاسل الامداد والتوريد  ونقص الانتاج تأثرًا بجائحة كورونا بما ادي الى عدم توافر العديد من الخامات  كذلك زيادة معدلات التضخم وهو مادفع الدول لاتخاذ قرارات متوالية منذ 2022 برفع اسعار الفوائد البنكية، وارتفعت اسعار الفائدة البنكية فى مصر منذ مارس 2022 حتى الآن بنسبة 10 %.