الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الذهب تتراجع 1.9% عند تسوية الجمعة.. وتسجل أول خسارة أسبوعية

الجمعة 14/أبريل/2023 - 09:15 م
 أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب بشكل حاد عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، إثر ارتداد الدولار ومع تقييم مسار السياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

 أسعار الذهب عالميا

وشهد المعدن النفيس تراجعًا في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، لينهي موجة مكاسب أسبوعية استمرت خلال الستة أسابيع الماضية.

وقال "أوستان جولسبي" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، إن أحدث مجموعة من البيانات الاقتصادية تظهر تطورات إيجابية على صعيد التضخم، لكن وظيفة الاحتياطي الفيدرالي لم تنته بعد.

 

 

وارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة في التقديرات الأولية لشهر أبريل، مع التفاؤل بشأن احتواء الأزمة المصرفية، رغم استمرار تنامي عدم اليقين بشأن توقعات التضخم على المدى القصير.

وترجح الأسواق المالية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقبل خلال مايو، حيث أظهرت أداة "فيد واتش" ارتفاع احتمالية زيادة الفائدة في الاجتماع القادم إلى 80% تقريبًا مقارنة بـ70% في بداية الأسبوع.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.9% أو ما يعادل 39.5 دولار لتصل إلى 2015.8 دولار للأوقية، لتحقق خسائر أسبوعية بنسبة 0.5%.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.6% عند 101.64 نقطة في الساعة 08:58 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.