الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

بهدف تطوير الوقود المتجدد.. الإمارات والبرازيل توقعان مذكرة تفاهم

الأحد 16/أبريل/2023 - 09:30 م
أصول مصر

كشفت شركة مبادلة للاستثمار إن الإمارات والبرازيل وقعتا مذكرة تفاهم تركز على تطوير الوقود المتجدد.

مراسم التوقيع

وبين أن هذه العملية ستكون في ولاية باهيا البرازيلية من خلال شركة أسيلين التي تملكها مبادلة في البرازيل.

هذا وحضر مراسم التوقيع رئيس الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان والرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

بيان مشترك

وأصدرت الإمارات والبرازيل، اليوم الأحد، بيانا مشتركا عقب زيارة الدولة، التي قام بها الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا لأبوظبي.

وجاء في البيان أن الإمارات والبرازيل تتفقان على تعميق الشراكة الاستراتيجية بينهما في مجالات رئيسية، بما في ذلك الطاقة المتجددة والعلوم والتكنولوجيا والتنمية المستدامة والتعليم والعمل المناخي والأمن الغذائي.

استضافة البرازيل للدورة الثلاثين لمؤتمر الأطراف

كما أشار إلى أن البلدان بحثا الأجندة الاقتصادية الثنائية المتنامية وناقشا سبل توسيع التجارة والاستثمار وأجريا تبادلا معمقا للآراء بشأن القضايا الإقليمية والدولية.

ورحبت الإمارات بالإعلان عن استضافة البرازيل للدورة الثلاثين لمؤتمر الأطراف COP30 عام 2025، فيما أعربت الدولتان عن التزامهما بالعمل معا لضمان أن تمهد العملية متعددة الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الطريق لتصحيح المسار بشأن الطموح والعمل المناخي.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

يشار إلى أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استقبل، السبت، نظيره البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة، كما وترافق الرئيس البرازيلي في زيارته لدولة الإمارات السيدة الأولى جانجا لولا دا سيلفا.