الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تنافس البنوك.. أبل تطلق حساب توفير على الهواتف المحمولة بعائد سنوى 4.15%

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 07:30 ص
أصول مصر

أطلقت شركة Apple حساب التوفير Apple Card بعائد سنوي يبلغ نسبته 4.15%، ولا يتطلب حساب التوفير من Apple حدًا أدنى للرصيد أو الإيداع، وبإمكان المستخدمين فتح حساب من Apple Wallet على هواتف آيفون.

 

تتيح شركة Apple حساب التوفير عبر Goldman Sachs

 

وتتيح شركة Apple حساب التوفير عبر Goldman Sachs، وأكدت الشركة الأميركية على أن كل مكافآت Daily Cash عندما تستخدم Apple Card في الشراء تسترد نسبة 3% من الشراء في Daily Cash المكتسبة من خلال Apple Card وسيتم إيداعها تلقائيًا بحساب الادخار.

 

يمكن أن يعدّل المستخدم المكان الذي يتم فيه إيداع Daily Cash في أي وقت

 

ويمكن أن يعدّل المستخدم المكان الذي يتم فيه إيداع Daily Cash في أي وقت، ويبلغ متوسط  العائد السنوي الخاص بحسابات التوفير 0.35%، لذلك فإن معدل Apple مرتفع بالمقارنة مع غيرها.

 

دعاوى قضائية ضد عدد من مطوري التطبيقات وشركة «أبل»

 

فى سياق أخر، قامت شركة محرك البحث الصينية العملاقة «بايدو» برفع دعاوى قضائية ضد عدد من مطوري التطبيقات وشركة «أبل».

ويأتي هذا بسبب نسخ مزيفة من تطبيق «إيرني بوت» في متجر تطبيقات «أبل».

ووصف تطبيق «إيرني بوت» الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي أطلق الشهر الماضي، بأنه أقرب منافس صيني لتطبيق «تشات جي بي تي» الذي طورته أمريكا.

وذكرت «بايدو» إنها رفعت دعاوى قضائية في محكمة ببكين ضد المطورين الذين اختلقوا التطبيقات المزيفة لـ«إيرني بوت» وشركة «أبل»، مضيفة في بيان نُشر في وقت متأخر على حسابها الرسمي «في الوقت الحالي، ليس لدى «إيرني» أي تطبيق رسمي».

وأضافت: «حتى صدور إعلان رسمي من شركتنا، فإن أي تطبيق من تطبيقات «إيرني» تراه في متجر التطبيقات «أبل» أو المتاجر الأخرى هو مزيف».

ولا يزال هناك ما لا يقل عن أربعة تطبيقات تحمل اسم «إيرني بوت» باللغة الصينية، وكلها مزيفة في متجر تطبيقات «أبل».

فيما لا يتوافر برنامج «إيرني بوت» إلا للمستخدمين الذين يتقدمون للحصول على رموز للوصول إلى برنامج الذكاء الاصطناعي الصيني، فيما حذرت «بايدو» الصينية في بيانها من الأشخاص الذين يبيعون رموز الوصول إلى التطبيق.