الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

تفاصيل اجتماع مدبولى ورئيس شركة العاصمة الإدارية

الخميس 20/أبريل/2023 - 07:20 ص
رئيس الوزراء والمهندس
رئيس الوزراء والمهندس خالد عباس

مع بدء الانتقال التدريجي لمختلف الجهات الحكومية للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وفى إطار المتابعة الدورية والمستمرة لما يتم من أعمال ومشروعات، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية. 

المتابعة الدورية والمستمرة لما يتم تنفيذه من أعمال ومشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من ملفات عمل الشركة والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري إقامتها فى نطاق العاصمة الإدارية الجديدة، واستهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اللقاء بالإشارة إلى أن الاجتماع يأتي فى إطار المتابعة الدورية والمستمرة لما يتم تنفيذه من أعمال ومشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع بدء الانتقال التدريجي لمختلف الجهات الحكومية للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبهدف الإطمئنان على معدلات إنجاز المشروعات ونسب تقدم الأعمال بها، ومدى التزامها بأعلى معايير الجودة والسلامة والحوكمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى هذا الصدد وضمانا لاستدامة تلك المشروعات والحفاظ عليها.

أعمال الإنشاءات الخاصة بالمطورين العقاريين بمختلف الأحياء السكنية

خلال الاجتماع استعرض المهندس خالد عباس، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولي من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح أنه تم تقسيم تلك المرحلة إلى 7 قطاعات، شارحًا ما تتضمنه تلك القطاعات من مكونات، وموقف ما تم تنفيذه بها من طرق داخلية ومحاور رئيسية، هذا إلى جانب أعمال شبكات المرافق، والكهرباء، والبنية التحتية للاتصالات، فضلا عن أعمال الإنشاءات الخاصة بالمطورين العقاريين بمختلف الأحياء السكنية.

وقدم المهندس خالد عباس تقريرا عن موقف طرح الأراضى للمستثمرين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وموقف تنفيذ المطورين العقاريين لمشروعاتهم، بما يسهم فى توفير أكبر عدد من الوحدات السكنية المتنوعة، وكذا توفير فرص العمل، كما استعرض الموقف المالي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، موضحًا أن الشركة قامت بسداد 2 مليار جنيه لوزارة المالية تحت حساب الضرائب.

وفى وقت سابق، أكد  المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على أن هناك أسر أنتقلت على مدار الاشهر الماضية للسكن فى العاصمة وذلك بخلاف الوزارات التى بدأت بالانتقال والعمل بصورة رسمية. 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " إلى أن طاقة المرافق من مياه وكهرباء والتى تتوافر حاليًا بالعاصمة الإدارية تكفى تمامًا لاحتياجات المرحلة الأولى بالكامل والبلغ مساحتها 40 الف فدان. 

واضاف ان حجم المياه الذى يتم توفيره يوميًا للعاصمة 300 الف متر مكعب، ويتم توفيره من خلال محطات مياه القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان كما يتم توفير الطاقة الكهربائية من محطة توليد الكهرباء بالعين السخنة.