الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ديزنى تبدأ موجة جديدة من عمليات تسريح الموظفين

الإثنين 24/أبريل/2023 - 06:41 م
ديزنى
ديزنى

كشفت تقارير أن شركة والت ديزني العالمية للإنتاج السينمائي والألعاب، ستبدأ موجة ثانية من تسريح العاملين، حيث تعمل الشركة العالمية على إلغاء 7 آلاف وظيفة للمساعدة في توفير تكاليف تصل إلى 5.5 مليار دولار.

وحسب وكالة رويترز للأنباء فإنه من المتوقع أن تلغي الشركة عدة آلاف من الوظائف في موجة التسريح التي تبدأ اليوم وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، فيما يقول المسؤولون في ديزني إنه بذلك ستكون الشركة قد ألغت 4 آلاف وظيفة في المجمل.

وصرحت مصادر لوكالة رويترز، بأن خفض عدد الوظائف سيتم في مختلف قطاعات الأعمال بالشركة، والتي تشمل ديزني للترفيه وإي.إس.بي.إن وحدائق ديزني، لكن من غير المتوقع أن يؤثر هذا على العاملين بالساعة في المتنزهات والمنتجعات.

وأعلنت ديزني عن خطتها لتسريح عاملين في فبراير، بالتزامن مع عملية شاملة لإعادة هيكلة الشركة وأرجعت اتخاذ القرار إلى المبتكرين من مديريها التنفيذيين بهدف خلق نهج أكثر انسيابية لأعمالها.

وفي نوفمبر 2022 توقع بوب تشابيك، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني أن يتم تسريح عدد من العمال لخفض النفقات، متوقعا بعض التخفيضات في عدد الموظفين بمجرد أن تراجع الشركة إنفاقها، وفقًا لمذكرة مسربة نشرتها قناة سي إن بي سي.

 

ستجمد الشركة أيضًا معظم عمليات التوظيف وستجلب موظفين جدد في المناصب الأكثر أهمية في إدارة الأعمال

 

وحسب ما ورد ستجمد الشركة أيضًا معظم عمليات التوظيف وستجلب موظفين جدد في "المناصب الأكثر أهمية في إدارة الأعمال"، وفقا لتقريرموقع The Verege.

وإذا انتهى الأمربإجراء جولة تسريح للعمال فستكون ديزنى بعيدة عن كونها الشركة الوحيدة بين الشركات التي تدفع خدمات البث وتحافظ على عمالها.

وفقد عشرات العمال وظائفهم في Warner Bros. Television وHBO Max هذا العام، وقامت Netflix أيضًا بتسريح مئات الموظفين هذا العام أثناء الإبلاغ عن نمو أبطأ للمشتركين.

وفى وقت سابق، كشف تقرير لإنسايدر بيزنس أن ديزني طلبت من المديرين اقتراح تخفيضات في الميزانية، كما أن هناك اقتراحات بوضع قوائم للموظفين الذين سيتم تسريحهم في الأسابيع المقبلة.

وأشار التقرير إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت ديزني ستبدأ في تسريح العمال على دفعات صغيرة أو تسريح آلاف الموظفين دفعة واحدة.