الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خطبة الجمعة القادمة 28 أبريل 2023.. العنوان والموضوع

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 08:00 ص
خطبة الجمعة القادمة
خطبة الجمعة القادمة 28 أبريل 2023.. العنوان والموضوع

يبحث العديد من المواطنين عن خطبة الجمعة القادمة 28 أبريل 2023 وعنوانها وموضوعها، حيث تقوم  وزارة الاوقاف بنشر عنوان  وموضوع الخطبة المقبلة قبل موعدها بوقت كاف، وذلك حتى يتمكن  الخطباء من التحضير لها جيدا، وتيسر الموضوع عليهم أكثر بنشر نموذج بصيغة pdf عبر موقعها الرسمي.

وتوضح "أصول مصر" خطبة الجمعة القادمة 28 أبريل 2023.. العنوان والموضوع كما يلى:

خطبة الجمعة القادمة 28 أبريل 2023.. العنوان والموضوع

اعلنت وزارة الاوقاف ان موضوع خطبة الجمعة القادمة 28 أبريل 2023 بعنوان «حق العمل»، والعنصر الأول من الخطبة سيكون أهميةُ العملِ في الإسلام، والعنصر الثانى اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا،و العنصر الثالث من خطبه الجمعة القادمة هو الإسلام يحارب الكسل، والعنصر الرابع من الخطبة هو كن راهبا صومعتك الحياه.

وزارة الأوقاف

وتشدد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة ضرورة الالتزام بنص الخطبة، أو على أقل تقدير بجوهرها، مع الالتزام بضابط الوقت الجديد الذي يقضي بعدم تخطيها 10 دقائق.

كما أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا والتي تتلخص في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصالفح مع إحضار سجادة صلاة شخصية.

و اكدت وزارة الاوقاف على ثقتها  في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

والجدير بالذكر ان  وزارة الأوقاف تقوم بتحديد عنوان وموضوع خطبة موحّد لجميع الأئمة التابعين لها منذ عام 2016  ،وذلك ضمن  إجراءات «تجديد وإصلاح الخطاب الديني»، كما تحدد مدة معينة للخطبة لا تزيد عنها.